ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/12/2012 Issue 14697 14697 الأثنين 11 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«الثَّقافة والإعلام» تخفض أسعار أجنحة معرض الكتاب.. والسعوديون يستحوذون على 50 % منها

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - المحليات:

بحضور نائب وزير الثَّقافة والإعلام للشؤون الثقافيَّة الدكتور عبد الله الجاسر استضاف مركز الملك فهد الثقافي بالرياض اجتماعًا بين مسؤولي الوزارة والناشرين السعوديين لبحث آليات المشاركة في معرض الرياض الدَّوْلي للكتاب ووضع حلول عملية تسهم في المشاركة الفعَّالة للناشرين السعوديين خلال الدورة القادمة.

وصرح أحمد بن فهد الحمدان رئيس جمعية الناشرين السعوديين بأن اللقاء حضره مُمثِّلون عن الناشرين إضافة إلى جمعية الناشرين السعوديين وممثلين عن اتحاد الناشرين العرب وتَمَّ خلاله الاستجابة لمطالب الناشرين بأن تكون أسعار معرض الرياض الدَّوْلي للكتاب في دورته القادمة كما كانت في العام الماضي إضافة إلى موافقة الوزارة على زيادة المساحة المقررة للناشر المحلي من 40 في المئة إلى 50 في المئة ليستحوذ الناشرون السعوديون على مساحة نصف المعرض.

وثمن الحمدان موقف معالي الدكتور عبد الله الجاسر ودوره في إثراء الحوار وتأكيده بأن الوزارة هي راعية الثَّقافة وتهتم بمصلحة الجميع الناشرين والمُثقَّفين معًا، وحثّ الناشرين على الاهتمام بطرح أعمال يكون أسعارها في متناول الجميع لكنَّه شدَّد على دور الوزارة في مراقبة أسعار الكتب خلال الدورة القادمة.

وأضاف الحمدان أن الناشرين يثمِّنون هذه الاستجابة وأنّهم سيكونون عند حُسْن الظَنِّ وعلى مستوى الحدث ومؤكدًا بأن الوزارة شكَّلت لجنة من الناشرين السعوديين واتحاد الناشرين العرب ووكالة الوزارة للثقافة والإعلام لمتابعة الناشرين ومراقبة الأسعار خلال المعرض.

كما ثمن الحمدان دور معالي وزير الثَّقافة والإعلام الدكتور عبد العزيز خوجة في دعمه للثقافة والمُثقَّفين وتلبية مطالب الناشرين وتفاعله معهم وتأكيده على أهمية المشاركة للناشر المحلي في المعارض والملتقيات الثقافيَّة عربيًّا ودوليًّا باعتبارها جسرًا بين الثقافات والحضارات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة