ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/12/2012 Issue 14697 14697 الأثنين 11 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سيقر العديد من الموضوعات في صالح المواطن الخليجي
قادة الخليج يلتقون اليوم في المنامة لعقد اجتماعهم الـ(33)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

موفد الجزيرة لقمة المنامة - علي سالم العنزي:

يلتقي اليوم قادة دول مجلس التعاون الخليجي في عاصمة البحرين المنامة لعقد جلستهم الثالثة والثلاثين التي ستستمر ليومي 24-25 من الشهر الحالي لإقرار عدد من القضايا التي من شأنها توثيق الترابط الخليجي لما فيه من مصلحة المواطن إلى جانب العديد من قضايا المنطقة.

وسيتركز إلقاء على ما فيه مصلحة المواطن الخليجي وأمنه وازدهاره، والحفاظ على استقرار وازدهار الدول الأعضاء ومد الجسور لدعم الدول الشقيقة، وكل ما يهم المواطن الخليجي هو تعزيز المواطنة الاقتصادية الخليجية عن طريق إزالة جميع العراقيل المتعلقة بالسوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي والتنقل الحر على مستوى المواطنين والبضائع.

وكان وزراء خارجية الدول قد رفعوا عدداً من الملفات التي اتفق بشأنها خلال لقائهم التكميلي في دورته (125) مساء أمس برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني، في فندق الريتز كارلتون، حيث أعدوا جدول أعمال الدورة الثالثة والثلاثين للمجلس الأعلى، بالإضافة إلى الموضوعات المتعلقة بالشؤون الأمنية والعسكرية والبيئة والتعليم والصحة وغيرها.

ويتضمن جدول الأعمال العديد من القضايا الهامة المرتبطة بدول مجلس التعاون الخليجي وذلك في ضوء توصيات اللجان الوزارية والمتعلقة بمسيرة العمل الخليجي المشترك, وخاصة في المجالات الاقتصادية، التي من أهمها السوق الخليجية المشتركة والاتحاد الجمركي والمفاوضات الاقتصادية التي تجريها دول مجلس التعاون مع الدول والتكتلات الاقتصادية, بالإضافة إلى الموضوعات المتعلقة بالشؤون الأمنية والعسكرية وتلك المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان والبيئة والتعليم والصحة وغيرها.

كما يناقش الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط كالقضية السورية، والمبادرة الخليجية بشأن اليمن وآخر التطورات على الساحتين الدولية والإقليمية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة