ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/12/2012 Issue 14697 14697 الأثنين 11 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تحت شعار «يداً بيد.. لنحافظ على الأرض»
حملة أرامكو السعودية للتوعية البيئية في رأس تنورة تستقطب (10) آلاف زائر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أطلقت أرامكو السعودية يوم الأربعاء الماضي 8 صفر 1434هـ الموافق 19 ديسمبر 2012م، بحضور سعادة وكيل محافظ رأس تنورة، الأستاذ محمد بن عبدالوهاب بودي، ونائب الرئيس لأعمال الزيت في المنطقة الشمالية، المهندس ناصر النعيمي، والمدير التنفيذي لعمليات تكرير النفط وتجزئة الغاز الطبيعي في أرامكو السعودية، المهندس عمر بازهير، فعاليات حملة التوعية البيئية في الواجهة البحرية في رأس تنورة والتي استمرت لثلاثة أيام بعنوان «يداً بيد.. لنحافظ على الأرض». وكان البرنامج يهدف لرفع الوعي البيئي لدى طلبة المدارس وأفراد المجتمع من خلال إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في أنشطته والانخراط في الأعمال التطوعية المصاحبة.وبهذه المناسبة قال المدير التنفيذي لعمليات تكرير النفط وتجزئة الغاز الطبيعي، المهندس عمر بازهير: «إن هذه الحملة تعدُّ امتداداً للبرامج التي تقدمها أرامكو السعودية في عدة مناطق لرفع مستوى الوعي البيئي وترسيخ تلك المفاهيم في أذهان موظفيها وأفراد أسرهم وأبناء المجتمع. وأود أن أؤكد بهذه المناسبة، أن من أهم أولويات أعمال الشركة هو حماية البيئة التي تعد جزءاً من مبادئ المواطنة. كما أن هذا البرنامج يجسد بشكل عملي قيمة الشراكة التي تلتزم بها أرامكو السعودية مع الجهات الحكومية ذات العلاقة وكافة أفراد المجتمع ومؤسساته للمحافظة على البيئة». كما أشاد المهندس بازهير بالتفاعل الذي لمسه من كافة الجهات الرسمية والمؤسسات المجتمعية التي أبدت حرصها على نجاح هذه الحملة وتعاونت بشكل كبير لتحقيق ذلك.

تجدر الإشارة إلى أنه قد زار البرنامج نحو 10 آلاف زائر، اطلعوا على فعاليات الحملة التي تضمنت عدة أجنحة تفاعلية وأنشطة متعددة تتعلق بالبيئة وأهمية المحافظة عليها، وأجنحة أخرى أتاحت لهم التثقيف الذاتي، بالإضافة إلى عددٍ من المحاضرات التوعوية عن أهمية البيئة والسلامة في حياتنا اليومية. كما كانت هناك منطقة ترفيهية تعليمية مخصصة للجميع، ومسرحيات تعنى بالسلامة والبيئة والصحة، وقد قام طلاب المدارس وموظفو الشركة والأهالي بحملة تطوعية لتنظيف شاطئ رأس تنورة.

وفي هذا السياق، أوضح المشرف العام على المهرجان الأستاذ متعب الحربي، عن استقطاب عدد من المتطوعين للعمل في المهرجان والمشاركة في الأنشطة التوعوية بهدف غرس ثقافة حماية البيئة والحفاظ على الموارد الطبيعية، مشيرا كذلك إلى التنسيق مع إدارة التربية والتعليم لتنظيم رحلات خاصة للطلاب، حيث زار المهرجان في اليوم الأول 600 طالب وطالبة من مدارس المنطقة. كما تم التنسيق مع بعض الجمعيات الخيرية لزيارة المهرجان والاستفادة من فعالياته، مثل جمعية إيلاف الخيرية للأعمال الإنسانية وجميعة تأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالدمام. كما شارك المتطوعون في الحملة بارتداء ملابس كتبت عليها عبارات توعوية عن البيئة لتقديم العون وإرشاد الزوار والمساهمة في تعزيز جهود التوعية البيئية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة