ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/12/2012 Issue 14697 14697 الأثنين 11 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

طلب إعفاءه بعد مسيرة حافلة
علي الراشد يترجّل بعد خدمة 30 عاماً بمزرعة سلطان الخير رحمه الله

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي:

ودّع الشيخ علي بن عبدالله الراشد المستشار بمكتب الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - عمله من خلال الإشراف على مزرعة المزهرة والوسيطى بالقصيم, عمالة المزرعة بالدموع بعد عمل امتد لأكثر من 30 عاماً شيّد فيها الراشد مزرعة نموذجية يضرب بها المثل.

وطالت منتجات المزرعة من التمور أكثر من ألفين جهة داخل وخارج المملكة، وتعد مزرعة المزهرة والوسيطى من أهم مزارع النخيل في المملكة وتشتهر بجودة التمور والإنتاج الوفير وتنوّع الأصناف الشهيرة على مستوى المملكة. ويعمل في المزرعة مصنع مخصص للتمور التي يتم تصديرها للجهات الإغاثية والجمعيات الخيرية في دول العالم. وكان الراشد قد تسلَّم المزرعة في عام 1405 بأقل من500 نخلة لينطلق باستثمار وزيادة عدد النخيل وزراعة الحمضيات والعنب في المزهرة والوسيطى ليطلق عليها سلطان الخير في ذلك الوقت بأنه في حقل المزهرة والوسيطى يستطيع أن يشارك بجوائز عالمية ودولية في زراعة النخيل ويضمن تحقيقها في تلك الحقول المميزة. ويتذكّر علي الراشد كيف كانت توجيهات الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله- بضرورة إرسال التمور للجمعيات في المنطقة الجنوبية والشمالية التي لا يزرع فيها النخيل, فيما يحرص على وصول التمور قبل رمضان للملحقيات العسكرية والسفارات، وكذلك للمنكوبين في العالم الإسلامي ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، وكذلك في باكستان وبعض الدول. وقال علي الراشد النخلة كانت شجرة مفضَّلة لدى الأمير سلطان - رحمه الله- ويحبها كثيراً ويصفها دائماً بالشجرة المباركة ويطمح دوماً بوصول التمور للمستحقين في كافة أنحاء العالم وكذلك للسعوديين الذين يعملون في الملحقيات العسكرية والسفارات في مختلف دول العالم.

وكان مجموعة من عمالة المزرعة والسعوديين في مزرعة المزهرة والوسيطى قد ودعوا علي الراشد بالدموع في حفل مبسّط لم يتمالك الراشد دموعه وهو يصافح العمالة واحداً واحداً ويصفهم بأنهم هم الذين عملوا وحققوا في المزرعة ليصل إنتاج الخير فيها لمختلف الجهات الخيرية والإغاثية.

وأوصى الراشد العمالة والموظفين بالمزرعة بأن يبقى هذا الكيان كما كان يحرص عليه الأمير سلطان - رحمه الله - ملاذاً للفقراء والضعفاء يصلهم إنتاجه من التمور في جمعيات المملكة الخيرية في مناطق مختلفة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة