ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/12/2012 Issue 14697 14697 الأثنين 11 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أبا الخيل: 4 مراكز لاختبار السجناء في التعليم عن بُعد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

أكد الدكتور سليمان أبا الخيل مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أن الجامعة، ممثلة بالتعلم الإلكتروني والتعليم عن بُعد، لديها تنظيم خاص في الجامعة بالتعاون مع الجهات المسؤولة لقبول الموقوفين أمنياً في التعليم عن بُعد، أو أداء اختباراتهم. لافتاً إلى أن الجامعة خصصت أربعة مراكز لهذا العام لاختبارات الموقوفين أمنياً.

وقال الدكتور أبا الخيل عقب جولة ميدانية لاختبارات عمادة التعليم عن بُعد في مقر الجامعة، بحضور الدكتور عبدالعزيز العامر عميد عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد: رأينا من هذا الجانب ما يجعلنا نتفاءل في هذا الاتجاه من خلال ما يكتسبونه من تحصيل علمي في الجامعة، ويعينهم على الخروج من القضايا التي هم فيها. مؤكداً حرص الجامعة على ربطهم بعقيدتهم ووطنهم وولاة أمرهم برؤية وسطية ومعتدلة، سواء من خلال الطرح أو المعالجة.

وأكد حرص الجامعة على حسن الإعداد والترتيب لاختبارات عمادة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وبذل الجهد لتوفير الأجواء المناسبة والوسائل المعينة لأداء الاختبارات بكل ارتياح وسرور، وأضاف: تجوَّلت في قاعات الاختبارات، ووجدت من الطلاب الثناء والدعاء على ما تقدمه الجامعة لهم.

ولفت الدكتور أبا الخيل إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة يجدون العناية من جميع المسؤولين في قطاعات الدولة ومن الجامعة؛ حيث تولي هذه الفئة اهتماماً كبيراً وتحقق لهم ما يعينهم على أداء الاختبارات؛ ليكونوا في المستقبل عناصر فاعلة في خدمة المجتمع.

وكشف عن عقد مؤتمر دولي سيُقام في الجامعة، يناقش استخدام التقنية في الإعاقة، ويستقطب خبرات من الداخل والخارج.

وأشار إلى أن الجامعة لا تمانع من فتح المجال للدراسات العليا في التعليم عن بعد إذا كانت اللوائح والأنظمة تسمح بذلك، خاصة أن الجامعة من أكبر الجامعات في نظام الانتساب.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة