ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 24/12/2012 Issue 14697 14697 الأثنين 11 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الملحقية الثقافية تقيم بطولة الخماسيات الثانية للمبتعثين في اليابان
فريق جامعة تاكوشوكو يتسلم كأس المركز الأول على مستوى مبتعثي اليابان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أقامت الملحقية الثقافية السعودية في اليابان البطولة الثانية للخماسيات للطلبة المبتعثين، وذلك في بمنطقة كوكوبونجي في ضواحي مدينة طوكيو يوم السبت 21 ديسمبر 2012م، ضمن برنامج اللقاءات الدورية لمنسوبي الملحقية مع المبتعثين. وقد شارك في البطولة نحو 80 مبتعثاً، يدرسون في الجامعات ومعاهد اللغة، اجتمعوا من مختلف مدن ومناطق اليابان. كما كانت هناك مشاركة لطلبة مبتعثين من دول خليجية شقيقة وفريق من منسوبي الملحقية الثقافية. ورغم هطول زخات من المطر في البداية إلا أن الفرق المشاركة قدمت مستويات جميلة في جو من المنافسة الشريفة والروح الأخوية التي سادت أجواء البطولة.

واستطاع فريق جامعة تاكوشوكو أن يحصد المركز الأول وكأس الملحقية، واستأثر قائده باقر الغدير بكأس أحسن حارس، والطالب طلال باصحيح بأحسن لاعب، فيما حقق طلاب جامعة طوكيو للتكنولوجيا المركز الثاني، وآل المركز الثالث لطلاب معهد سينداجايا. ورغم تمكن فريق الملحقية الثقافية من تسجيل نتائج جيدة والحصول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة إلا أن رحلتهم انتهت في دور الثمانية بعد هزيمتهم من فريق جامعة طوكيو دينكي، الذي استلم لاعبوه جائزة اللعب النظيف. كما تم تكريم اللجنة المنظِّمة من المبتعثين، وهم (أحمد الشريدة، غنيم الغنيم ومحيي الشهري). وقد قام بتسليم كأس البطولة والجوائز الأخرى الملحق الثقافي د. م. عصام أمان الله بخاري ومسؤول الشؤون المالية والإدارية الأستاذ عبد الوهاب الدماك.

وفي كلمته في ختام البطولة هنأ الملحق الثقافي جميع المبتعثين وعوائلهم في اليابان بمناسبة شفاء الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - يحفظه الله - سائلاً المولى - العلي القدير - أن يمده بالصحة والعافية، ويجزيه خير الجزاء على كل ما قدَّم لدينه ووطنه وشعبه المحب، مؤكداً في الوقت نفسه الدور الكبير للمبتعثين في نهضة بلادهم التي تنتظر منهم الكثير بعد إنهاء دراستهم في اليابان بمشيئة الله.

وفي حديث للطالب باقر الغدير كابتن فريق تاكشوكو في هذه البطولة، قال: الاجتماع مع إخواننا الطلاب من مختلف الجامعات والمناطق ومنسوبي الملحقية الثقافية يكفينا عن الفوز بهذه البطولة، والأجمل في البطولة أننا هنا نجتمع بشكل ودي وغير رسمي، ومن غير حواجز، ونمارس كرة القدم مع إخواننا الطلاب ومنسوبي الملحقية. وختم حديثه بتقديم الشكر باسم المبتعثين لوزارة التعليم العالي والملحقية الثقافية في اليابان على ما يجدونه من متابعة وعناية. الجدير بالذكر أن الملحقية الثقافية في طوكيو دأبت على تنظيم مسابقات مختلفة للمبتعثين في مختلف المجالات، شملت الإلقاء باللغة اليابانية، التعريف بالمملكة عبر الإعلام الحديث، وأولمبياد الروبوتات، إضافة إلى المسابقات الرياضية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة