ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

إلزام العمال الأجانب بالتأمين فور دخولهم المملكة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - فهد الديدب:

عقد مجلس إدارة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية اجتماعاً اليوم الثلاثاء 12-2-1434 بمقر وزارة العمل بالرياض برئاسة وزير العمل رئيس مجلس إدارة المؤسسة المهندس عادل بن محمد فقيه.

وبعد نهاية الجلسة أوضح نائب رئيس المجلس محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان بن سعد الحميّد أن المجلس قرَّر الموافقة على إخضاع العمال غير السعوديين لفرع الأخطار المهنية بالتأمين من تاريخ دخولهم للمملكة وذلك بعد الربط الآلي مع الجهات المعنية، بهدف توفير الحماية التأمينية لهم منذ دخولهم للمملكة وحتى خروجهم منها، وكذلك للتسهيل على أصحاب العمل في عملية إدخال بيانات العاملين غير السعوديين العاملين لديهم.

وأضاف أن المجلس نظر في الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، حيث ناقش مشروع الموازنة التقديرية للمؤسسة للعام المالي 1434- 1435هـ الموافق (2013م)، حيث بلغت جملة التعويضات المقدّر صرفها للمستفيدين (16.203.100.000) ستة عشر ملياراً ومئتين وثلاثة ملايين ومائة ألف ريال؛ وذلك بزيادة قدرها (20%) عن المصروف الفعلي للعام 2012م.

كما تضمن مشروع الموازنة تنفيذ واستكمال عدد من المشروعات الاستثمارية والإدارية، حيث سيبدأ في إعداد التصاميم الخاصة بمشروع مجمع حي الرمال السكني بالرياض ومشروع توسعة مركز غرناطة التجاري كما سيستكمل تنفيذ عدد من المشاريع كمشروع أبراج العليا ومشروع الجبيل السكني رقم (2) ومشروع فندق الرياض هيلتون الاستثماري. هذا وتشمل المشروعات الإدارية استكمال تنفيذ مكتبي المؤسسة بمنطقة حائل ومنطقة الباحة بالإضافة إلى إنشاء 15 مركز خدمة عملاء جديد موزعة في المناطق والمحافظات المختلفة.

وأضاف أن الموازنة اشتملت على اعتمادات متعلقة بتطوير أنظمة العمل الآلية بالمؤسسة لتحقيق مزيد من تحسين خدماتها في هذا المجال، واعتمادات لدعم البرامج المستمرة في مجال التدريب والابتعاث وكذلك تنفيذ حملات إعلامية تهدف للتعريف بنظام التأمينات الاجتماعية ورفع الوعي التأميني.

واختتم تصريحه بأن المجلس نظر في عدد من المواضيع التأمينية والاستثمارية والإدارية واتخذ بشأنها القرارات اللازمة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة