ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اعتبره تدخلاً حكومياً في شؤونه
اتحاد الكرة المصري يرفض اقتراح رئيس الوزراء بوضع «سقف» لعقود اللاعبين

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - طارق محيي:

أكد مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة جمال علام، رفضه التام لما تردد في بعض وسائل الإعلام بوجود توصيات من الدكتور هشام قنديل رئيس الحكومة المصرية بوضع سقف محدد لأجور لاعبي كرة القدم بداية من فترة الانتقالات الشتوية يناير المقبل، وكذلك تطبيق المادة 18 من لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والتي تقضي بدمج الأندية التابعة لمؤسسة واحدة في فريق واحد ينافس باسم هذه المؤسسة.

وصرح أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري أن هذا الكلام لم يصل بشكل رسمي لاتحاد الكرة، موضحاً أن هذا الأمر مرفوض مقدماً ولو تمسك رئيس الحكومة بتطبيقه سيكون تدخلاً حكومياً في شئون كرة القدم، وهو ما يهدد بتجميد النشاط في حال علم الاتحاد الدولي «فيفا» بذلك.

أما حمادة المصري عضو اتحاد الكرة فأكد أن توصيات د. هشام قنديل لو كانت صحيحة سيتحول الأمر إلى تدخل غير مسبوق في شئون اتحاد الكرة، وهو ما سيرفضه الجميع وعلى رأسهم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وأشار المصري إلى أن نظام الاحتراف ومساعي اتحاد الكرة للتحول نحو دوري المحترفين تتعارض تماماً مع مسألة وضع سقف معين لأجور اللاعبين.

ودافع عن أندية الهيئات مثل فرق البترول والداخلية والقوات المسلحة لحصولها على حكم من لجنة الاستئناف باتحاد الكرة بعدم وجود أي مشكلة قانونية في وجود هذه الأندية بمسابقة الدوري العام أو كأس مصر، لأن لكل نادٍ مجلس إدارة مستقل، وهو ما يتماشى مع مبادئ تكافؤ الفرص التي يتمسك بها «فيفا».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة