ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Wednesday 26/12/2012 Issue 14699 14699 الاربعاء 13 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

صقور السعودية يحتل المركز الثاني على مستوى الفرق
عبد العزيز بن تركي الفيصل يحافظ على صدارته في بطولة بورش جي تي (3) الشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جدة - حمود البقمي:

بعد انتهاء الجولتين الخامسة والسادسة من بطولة بورش جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة أوتودروم بمدينة دبي، تصدر بطل فريق صقور السعودية عبد العزيز الفيصل بطولة بورش جي تي 3 الشرق الأوسط بعد أن حقق 140 نقطة بقارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه وهو السائق كليمنس شيمد وبفارق 23 نقطة عن صاحب المركز الثالث السائق كريم أزهري. فيما احتل فريق صقور السعودية المركز الثاني برصيد 218 نقطة بفارق 27 نقطة عن فريق النابوده الذي يحتل المركز الأول.

شهدت الجولة الخامسة أحداثاً مثيرة مع انطلاقة عبد العزيز الفيصل من المركز الثاني بعد تحقيقه ثاني أسرع لفة في التجارب التأهلية بفارق 0.498 ثانية عن النمساوي شميد. كما كانت انطلاقة السائق كريم أزهري غير القانونية بسبب الانطلاق قبل الموعد المحدد عائقاً لعبد العزيز خصوصاً بعد خروج سيارته عن مسار الحلبة ليتراجع للمركز الخامس، لكنه تمكن من العودة وبسرعة ليتقدم للمركز الثالث خلف كريم الأزهري الذي أعاقه لفترة طويلة كانت فرصة كافية للسائق كليمنس أن يوسع الفارق بينه وبين المركز الثاني الذي عاد وانتزعه بطل فريق صقور السعودية بعد خمس لفات من الأزهري. لكن لن يتمكن عبد العزيز من الوصول إلى كليمنس خصوصاً بعد الوقت الذي فقده وهو خلف كريم الذي عوقب في نهاية السباق بإضافة 20 ثانية لوقته. لتأتي نتيجة الجولة الخامسة على النحو التالي: السائق كليمنس شيمد في المركز الأول، وعبد العزيز الفيصل في المركز الثاني، ورائد رافي في المركز الثالث، أما فيصل بن لادن فقد حقق المركز السادس وهو ما زال يسعى لاستعادة مستواه بعد غيابه عن السباقات. وفي اليوم التالي دخل جميع المشاركين الجولة السادسة من كأس بورش جي تي 3 الشرق الأوسط وهم على يقين أن فترة توقف البطولة لمدة تقترب من الشهرين قبل عودتها إلى حلبة الريم بمدينة الرياض يومي 6-7 فبراير 2013 هي فرصة للتدريب ومراجعة الحسابات وتعديل الخطط، لذا شهدت الجولة السادسة حرصاً شديداًَ من جميع المتسابقين بأن يحافظوا على مراكزهم في الترتيب العام وعدم التعرض للخروج من السباق بسبب أي ظرف عارض. ومع بداية الجولة السادسة، انطلق بطل صقور السعودية عبد العزيز من المركز الثاني خلف كليمنس واستمرت الجولة بين شد وجذب من عبد العزيز وكليمنس حتى انتهت الجولة بتحقيق كلمنس المركز الأول وعبد العزيز المركز الثاني وكريم أزهري المركز الثالث.

هذا، وقد صرح عبد العزيز الفيصل قائلاً: «الحمد لله، لقد حققت المركز الثاني في جولتي دبي، خصوصاً بعد خروج السيارة عن مسار الحلبة في الجولة الخامسة، وبعد عدة محاولات تمكنت من تخطي الأزهري الذي كان يقاتل من أجل الحفاظ على المركز الثاني، وبعد نهاية الجولتين ومع نهاية النصف الأول من البطولة نحمد الله بأننا في المركز الأول في الترتيب العام لبطولة بورش جي تي 3 الشرق الأوسط. نعم لكل مشارك في البطولة هدف يسعى لتحقيقه وهدفنا واضح للجميع وهو تحقيق لقب البطولة والحفاظ عليه، لذا أسعى دائماً لحصد أكبر عدد ممكن من النقاط وليس لتحقيق الفوز في أكبر عدد ممكن من الجولات. فعلى الرغم من تحقيق الفوز في جولتين فقط من أصل ست جولات لكننا في المركز الأول بفارق 12 نقطة عن كليمنس صاحب المركز الثاني وبفارق 23 نقطة عن الأزهري صاحب المركز الثاني، فهذه هي إستراتيجيتنا التي نأمل من الله عز وجل أن نحققها ونحقق معها لقب البطولة للمرة الثالثة. كما أننا نأمل في تحقيق الفوز في جولتي الرياض يومي 6-7 فبراير من العام القادم، وما زلت أكرر أن البطولة ما زالت فوق الحلبات، لذا سأسعى جاهداً في تحسين المستوى العام وتطوير إدائي».

كما أعرب فيصل بن لادن قائلاً: «نعم لقد استفدت كثيراً من جولتي دبي، وتقدمت للمركز الثالث بعض الوقت في الجولة الخامسة لكن أنهيت السباق في المركز السادس، بالفعل ما زلت لن أقدم المستوى المطلوب ولكني أسعى بكل جهد وحرص على استعادة مستواي الحقيقي والذي يتطلب المزيد من التدريب، والأهم هو المزيد من المشاركات، كما أتمنى تقديم عرض مشرف في الجولتين القادمتين في الرياض بحلبة الريم، كما أبارك لزميلي في الفريق لاحتلاله المركز الأول في البطولة بعد مرور ست جولات».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة