ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Thursday 27/12/2012 Issue 14700 14700 الخميس 14 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«العدل» تُفعِّل نظام المحاكم الإلكتروني في 5 محاكم

رجوع

 

الجزيرة - وهيب الوهيبي:

بدأت وزارة العدل تطبيق نظام المحاكم الإلكتروني في خمس محاكم في منطقة الرياض ومكة المكرمة وحائل، حيث تم تشغيل الشبكة الإلكترونية ونظام المحاكم الإلكتروني في المحكمة العامة بالغاط والمحكمة العامة بوداي الدواسر بمنطقة الرياض، كما تم تشغيله في المحكمة العامة في الخرمة في منطقة مكة المكرمة، والمحكمة العامة في الغزالة في منطقة حائل، إضافة إلى المحكمة العامة بالشماسية بمنطقة القصيم.

وأوضحت وزارة العدل أنه تم تفعيل إصدار الصكوك إلكترونياً والشبكة الإلكترونية في كافة مكاتب هذه المحاكم القضائية وربطها بجميع أقسام المحكمة، كما تم ربط الشبكة الإلكترونية كاملة في جميع هذه المحاكم بمركز المعلومات بالرياض.

وأشارت الإدارة العامة لتقنية المعلومات إلى أن تشغيل النظام الإلكتروني في المحاكم يعمل على ضمان سلامة إصدار الصكوك كما يُوزع القضايا بترتيب يتناسب وحجم القضايا مع كل مكتب قضائي كما يعمل على تسجيل بيانات تلك الصكوك وفق آلية منظمة يمكن الرجوع إليها في أي وقت.. كما يتيح معرفة نسب الإنتاجية التي تصدرها المحاكم وآليات العمل.

يُشار إلى أن وزارة العدل تعمل على استخدام الأنظمة التقنية وتعميم الشبكة الإلكترونية في مجالات أعمال كافة الدوائر الشرعية، كأحد المحاور المهمة لمشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير مرفق القضاء.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة