ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/12/2012 Issue 14702 14702 السبت 16 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تطالب بالإصلاح وعدم رفع الأسعار
عمان: مسيرات سلمية تجدد المطالبة بإقالة الحكومة الأردنية

رجوع

 

عمان الجزيرة - خاص - عبد الله القاق:

نظم ممثلو الحراك الشعبي والشبابي والإسلامي تظاهرات أمس الجمعة في العاصمة الأردنية أمام المسجد الحسيني الكبير وفي محافظات الأردن تطالب باستقالة رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور تطالب باستقالة حكومة رئيس الوزراء الأردني عبدالله النسور لاتخاذه قرارات برفع أسعار المحروقات وإلغاء اتفاقية وادي عربة مع إسرائيل كما سارت في لواء المزار الجنوبي عقب صلاة الجمعة أمس وقفة احتجاجية في ساحة مسجد جعفر بن أبي طالب في مدينة المزار الجنوبي للمطالبة بالإسراع بوتيرة الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية. وطالبوا بعدم رفع أسعار المواد التموينية والمياه والكهرباء وتخفيض أسعار المشتقات النفطية وإعادة النظر بقانون الانتخابات النيابية لضمان حقوق المواطنين الدستورية في المشاركة في انتخاب مجلس نواب قوي وقادر على إصدار التشريعات وسن القوانين التي تنسجم مع مطالب الشعب الإصلاحية.

كما دعوا الحكومة إلى عادة النظر في خصخصة الشركات الاقتصادية ومحاسبة الفاسدين ومكافحة الفساد بجميع أشكاله وأنواعه للحفاظ على الاقتصاد الوطني وموارده المالية من النهب والسلب والكشف عن التجاوزات والأخطاء التي أعاقت مسيرة الأردن الإصلاحية الشاملة.

كما انطلقت عقب صلاة الجمعة أمس من إمام مسجد نوح القضاة في شارع شفيق أرشيدات «الجامعة» مسيرة دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين جددت المطالبة بتسريع وتيرة الإصلاح ومحاربة الفساد في وقت تجمع فيه معارضون لها مؤيدون للسياسات الإصلاحية للحكومة.

وأكد المشاركون في مسيرة الإخوان التمسك بسلمية الحراك مطالبين بعدم رفع الأسعار وإعادة النظر في أسعار المشتقات النفطية.

كما أكدوا التزامهم في المسيرة التي حملت اسم «رفض 12» الاستمرار بالحراك السلمي المطالب بالتغيير عبر الكلمة والحراك في الشارع لحين تحقيق المطالب الإصلاحية.

ونظم حراك أبناء لواء فقوع وقفة احتجاجية أمس بعد صلاة الجمعة أمام مسجد فقوع مطالبين بالإصلاح الشامل ومحاسبة الفاسدين.

وهنأ الناشط سالم البديرات الجميع بقدوم العام الجديد متمنياً أن يكون عام خير على الوطن والأمة وأن يكون خالياً من الفساد والمفسدين، وطالب بمحاكمة الفاسدين وتحقيق برنامج إصلاح شامل اقتصادي وسياسي واجتماعي يحقق الأمن والاستقرار للوطن.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة