ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/12/2012 Issue 14702 14702 السبت 16 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

امتدادا لنهج المجموعة التوسعي
«سلمان بن سعيدان» و«أديم» تبرمان اتفاقية لتأسيس صناديق استثمار عقارية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبرمت مجموعة سلمان بن سعيدان العقارية اتفاقية تفاهم مع شركة أديم المالية للتعاون في تأسيس عدد من صناديق الاستثمار العقارية في عدد من مدن المملكة.

وقال سلمان بن عبدالله بن سعيدان رئيس مجلس إدارة المجموعة عقب توقيع الاتفاقية صباح الثلاثاء الفائت، إن هذه الاتفاقية تأتي امتدادا لنهج المجموعة التي تعمل على توسيع تأسيس الصناديق العقارية الموجهة إلى التوطين الإسكاني في عموم مناطق المملكة، وخلق منتجات عقارية جاهزة للمستهلك، الذي نستهدفه من خلال الدخول في الاكتتاب في تلك الصناديق والاستفادة من عوائدها الجيدة.

وأضاف ابن سعيدان رئيس مجموعة سلمان بن سعيدان للعقارات - التي تخصصت في طرح الصناديق العقارية بالتعاون مع الجهات المالية ذات العلاقة في المملكة: ندرك جيداً أن الصناديق العقارية خلقت قناة هامة لتوفير التمويل للمطورين، والإسهام بشكل واضح في خفض تكلفة البناء، ومن خلال تجربتنا في المجموعة التي طرحت سبعة صناديق عقارية مختلفة فإن التوسع في طرح الصناديق العقارية خاصة تلك الموجه للتوطين الإسكاني، مهم لكبح أسعار المساكن وتوفيرها لشرائح مختلفة من المجتمع.

ويرى بن سعيدان أن إقرار الأنظمة الجديدة للتمويل العقاري نقلة نوعية للسوق العقاري؛ من خلال دورها الداعم والمكمل لدور الصناديق العقارية وذلك من عدة جوانب أهمها زيادة مساهمة مؤسسات التمويل في منح قروض لطالبي السكن ما يؤدي إلى زيادة الطلب على العقارات والتأثير الإيجابي على أداء تلك الصناديق نتيجة تحسين البيئة النظامية للاستثمار في القطاع العقاري.

وأكد الأستاذ محمد الغيث رئيس مجلس إدارة شركة أديم المالية أن هذه المذكرة جاءت بعد دراسة مستفيضة للسوق العقاري في المملكة العربية السعودية وحسب إستراتيجية الشركة التي وضعت لتتناسب مع التطور الذي يعيشه القطاع.

وبين الأستاذ سلمان الأسمري الرئيس التنفيذي لشركة أديم المالية, أن أولى ثمار هذه المذكرة سيظهر للنور قريبا عبر مشروع ريادي في مدينة الخرج التي تعد مركزاً للعديد من الصناعات ومنارة جديدة من منارات التعليم, وأضح الأسمري أن التعاون بين مجموعة عريقة في المجال العقاري وفريق محترف من المصرفيين الاستثمارين سيكون بمثابة الوصفة الأنجح للحاق بقطار الطلب المتسارع على المشاريع السكنية في المملكة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة