ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/12/2012 Issue 14702 14702 السبت 16 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

في رده على تقييم الأهلي كابيتال.. الجاسر لـ«الجزيرة»:
أرباح بنك البلاد تتصاعد ولا يُوجد شيءٌ نخفيه

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - شالح الظفيري:

أكد الرئيس التنفيذي لبنك البلاد أن تقييم الأهلي كابيتال الأخير للبنك بُني على البيانات المالية المنشورة في وسائل الإعلام، نافياً الحصول على معلومات داخلية من البنك.

وقال خالد الجاسر لـ»الجزيرة»: نحترم رأي الأهلي كابيتال، لكن وضعنا المالي جيد وأرباحنا في نمو تصاعدي، فقد حققنا في الربع الثالث 781 مليون ريال أرباحاً بارتفاع كبير عن الربع المماثل من العام الماضي والذي بلغ 330 مليون ريال، مؤكداً الاستمرارعلى هذا المنوال قائلاً: ما زلنا نبني مركزاً مالياً قوياً، ولدينا احتياطات مالية جيدة وخطط توسعية في استحداث فروع وصرافات.

وحول تأثر صغار المستثمرين من هذا التقييم أكد الجاسر أن أبواب البنك مفتوحه للمستثمرين الصغار أو الكبار، ولا يُوجد شيءٌ نخفيه أو شيءٌ يعرفه كبار المستمرين ولا يعرفه أحد، فكل ما هو جديد ومتغير يعلن من خلال تداول.

وعن بداية البنك بتمويل القرض المكمل مع الصندوق العقاري قال الجاسر: نحن لآن في الإجراءات النهائية وسوف تعلن قريباً.

يُذكر أن الأهلي كبيتال أبقت على توصيتها بعدم شراء سهم بنك البلاد، حيث ذكر التقرير:»ما زلنا نحافظ على تصنيفنا بعدم شراء سهم البنك بسبب التقييمات المكلفة، ومن المتوقع أن يترجم تنامي قروض البنك وقدرته في الحفاظ على الهوامش إلى زيادة في نمو الدخل الصافي خلال الفترة القادمة، ومع ذلك، فإننا نتوقع أن يزيد البنك المخصصات بهدف تحسين نسبة التغطية».

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة