ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/12/2012 Issue 14702 14702 السبت 16 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مؤشرات سوق الاتصالات البحريني تنمو خلال الربع الثاني من 2012م

رجوع

 

البحرين - جمال الياقوت:

صرح وزير الدولة لشؤون الاتصالات الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة بمملكة البحرين أن مؤشرات السوق لقطاع الاتصالات شهدت نمواَ متميزاَ خلال الربع الثاني من العام 2011-2012، خصوصاَ في ضوء التراجع الاقتصادي على مستوى العالم في تلك المرحلة.

وأشاد الشيخ فواز بن محمد بن خليفة آل خليفة بهيئة تنظيم الاتصالات مثنياً على الجهود التي يبذلها منتسبي الهيئة بقيادة المدير العام للهيئة محمد حمد بوبشيت، مشيراً إلى أن إنجاز مثل هذا النمو كان نتيجة لتميز البحرين بقطاع اتصالات يتسم بالتنافسية.

ويبين تقرير هيئة تنظيم الاتصالات السابع لمؤشرات سوق الاتصالات أن قطاع الاتصالات يعد عاملاَ هاماَ يسهم بشكل رئيسي في تعزيز الدخل الوطني لمملكة البحرين بنسبة تقدر بـ 4% من الناتج المحلي الإجمالي في العام 2011. وقد قامت الهيئة بتقديم بيانات مفصلة للإيرادات في قطاع التجزئة تضمنت: تحقيق خدمات الهواتف المتنقلة نسبة 46% من الإيرادات في حين حققت خدمات المكالمات الدولية نسبة 22% وخدمات الخطوط المؤجرة بنسبة 15% لتليها خدمات الإنترنت بنسبة 12% وخدمات الهواتف الثابتة بنسبة 5%.

ونوه الوزير بأثر النمو الذي شهده قطاع الاتصالات على العمالة في البحرين، حيث إن الإحصائيات تشير إلى أن عدد العاملين بشكل مباشر في القطاع يقدر بـ 2.700 موظف بنسبة زيادة بلغت 50% منذ تحرير سوق الاتصالات في عام 2003، الذي أتى كجزء من الاستراتيجية الإصلاحية لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى.

وأكد الوزير على أن «هدفنا لعام 2013 يتمثل في تعزيز ودعم قطاع الاتصالات في مملكة البحرين من خلال هيئة تنظيم الاتصالات بما فيه صالح المستهلك ومستقبل اقتصاد المملكة. إن تحقيق المنافسة الشريفة من شأنه أن يضمن توفير أحدث التقنيات والخدمات والعروض لقطاع التجزئة بأسعار مناسبة وجذابة».

وأضاف أن وزارة الدولة لشؤون الاتصالات ستسعى جاهدة لوضع السياسات العامة الضرورية لتحسين هذا القطاع الحيوي للاتصالات.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة