ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/12/2012 Issue 14702 14702 السبت 16 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الملحق في الأردن لـ(الجزيرة): السلطات الأردنية متفاعلة مع البلاغات الأمنية
ضمان مالي إلكتروني للطلاب والطالبات السعوديين الدارسين بالأردن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - ناصر السهلي:

كشف الملحق الثقافي في الأردن الدكتور محمد بن مفرح القحطاني عن تأهب الملحقية لإطلاق خدمة الضمان المالي الإلكتروني للطلاب والطالبات كافة بحيث تم التنسيق ومخاطبة الجامعات الأردنية كافة بعد أن أنهت الملحقية إعداد الآلية لذلك والذي سوف ببدأ تطبيقه في الفصل الدراسي الثاني من هذا العام الجامعي 2012- 2013م بالإضافة إلى خدمات إلكترونية أخرى تستفعل ويكشف عنها قريباً. في سياق آخر أوضح القحطاني عن تلقي الملحقية شكاوى ومضايقات وعبث بممتلكات بعض السعوديين من قبل فئة محدودة إلا أنها لا تمثل الشعب الأردني الشقيق ويتم التعامل معها من قبل الجهات الأمنية في الأردن بل تتفاعل مع تلك الحوادث.

وأشار في رده على سؤال لـ(الجزيرة) حول تلقي الملحقية بلاغات من المبتعثين السعوديين من هذا النوع وكيفية تعامل الملحقية معها قائلاً: نعم بين فترة وأخرى نتلقى مثل هذه الشكاوي من أبنائنا الطلاب، ولا شك أن أجهزة الأمن الأردني تتفاعل مشكورة مع شكاوي أبنائنا بسرعة، وقال «بالفعل تم ضبط عدد من الأفراد الذين يقومون بهذه الاعتداءات من هذا النوع وهم لا يمثلون إلا أنفسهم من خلال ذلك السلوك فهم لا يمثلون الشعب الأردني الشقيق. ونحن نتواصل مع الطلاب من خلال وحدة الشؤون الاجتماعية بالملحقية ونساعدهم في بحث هذه الشكاوي مع الأمن الأردني بالتنسيق مع قسم شؤون السعوديين في السفارة».

ونفى الملحق وجود حالات اعتقال أو قتل لسعوديين في الأردن، وقال: لم نتلق في الملحقية بلاغات من هذا النوع ولم يصل إلينا أي معلومات حول قتل أي طالب سعودي من مقام السفارة السعودية في الأردن، وعندما يردنا أي معلومة حول أي موضوع أمني لأي طالب نقوم بدورنا المناط بنا وذلك بالتنسيق مع قسم شؤون السعوديين في السفارة.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة