ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Saturday 29/12/2012 Issue 14702 14702 السبت 16 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. السحيمي: نسبة نجاح الأطباء المقيمين المتدربين بلغت 100 %
إنشاء مركز متخصص للبحث العلمي في مستشفى قوى الأمن بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني:

كشف مدير عام برنامج مستشفى قوى الأمن د. سليمان السحيمي عن موافقة مجلس إدارة المستشفى على إنشاء مركز متخصص للبحث العلمي في مستشفى قوى الأمن بالرياض.

جاء ذلك خلال افتتاح الندوة السنوية الحادية عشرة للطبيب المقيم مؤخراً بمركز الأمير نايف الأكاديمي بمستشفى قوى الأمن، وذكر د. السحيمي في كلمة ألقاها بهذه المناسبة أن نسبة نجاح الأطباء المقيمين المتدربين في المستشفى بالتخصصات المختلفة قد بلغت 100%، ونوه بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك على التوجيه بإنشاء مدينتين طبيتين لمنسوبي وزارة الدخلية في الرياض وجدة, وقال إنها نقلة نوعية في خدمات الرعاية الصحية وذلك ما أكد عليه ويحرص على تحقيقه الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، وشدد على أن هاتين المدينتين ستكونان نواة انطلاقة لشبكة من الخدمات الصحية لمنسوبي الوزارة على مستوى المملكة.

من جهته قال د. محمد عسيري مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتوعية الصحية إن البرامج الطبية المعتمدة بالمستشفى بلغت 30 برنامجاً طبياً أساسياً وفرعياً بعد اعتماد زمالة العناية المركزة للكبار وبمشاركة 250 متدرباً، كما كان عدد البرامج العلمية التي نفذت هذا العام تربو على 30 برنامج تعليم طبي مستمراً شملت ندوات ومحاضرات وورش عمل حظيت بـ(266) ساعة تعليم مستمر وبمشاركة 3000 مشارك من داخل وخارج المستشفى، إلى ذلك بين د. سعود الرشيدي استشاري جراحة عامة وجراحة أورام الغدد الصماء ورئيس اللجنة العلمية أن الندوة ستركز على طرح آخر المستجدات للبحث العلمي وستشهد اختيار أفضل طبيب مقيم وأفضل ثلاثة أبحاث علمية مقدمة وأنه سيقدم على مدى أربع جلسات التي يشتمل عليها برنامج الندوة العلمي عشرين ورقة عمل، لعدد من الأطباء، وعدّ د. الرشيدي اللقاء وقفة شكر وتقدير للطبيب المقيم على ما قام به من أعمال موثقة بالبحث العلمي والبراهين ويوم لإعطاء الطبيب المقيم فرصة لترجمة ممارسته الإكلينيكية في ورقة عمل تحت إشراف عدد من الاستشاريين.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة