ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 31/12/2012 Issue 14704 14704 الأثنين 18 صفر 1434 العدد 

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

حكم إنجليزي يواجه تحقيقًا لفشله في طرد لاعب

رجوع

 

لندن - رويترز:

سيواجه الحكم ميك راسل تحقيقًا من قبل لجنة الحكام بسبب فشله في طرد جيريمي هيلان لاعب شيفيلد وينزادي في مباراة جمعت بين الأخير وهودرسفيلد تاون ضمن منافسات دوري الدرجة الثانية الإنجليزي لكرة القدم يوم السبت.

وقالت رابطة الحكام المحترفين: إن راسل الذي أقرّ بارتكابه خطأ قد أوقف اللعب عقب ثماني دقائق لمعاقبة هيلان بسبب ادعائه السقوط داخل منطقة جزاء هودرسفيلد إلا أنّه أنذر ميكائيل انطونيو بدلاً من ذلك. وأضافت الرابطة في بيان «عند هذه اللَّحْظَة سجَّل الحكم اسم ورقم انطونيو في دفتره الصَّغير وأبلغ الحكم الرابع عبر دائرة الاتِّصال بأن انطونيو رقم سبعة قد تَمَّ إنذاره وتابعت «في الدَّقيقَة 26 حصل هيلان (رقم 24) على إنذار عقب التحام. ونظرًا لأن الحكم لم يسجل اسمه من قبل فإنّه لم يظهر له البطاقة الحمراء بعد تلقيه الإنذار الثاني في نفس المباراة.

وتابع «وأقرّ الحكم لاحقًا بارتكابه خطأً كبيرًا وتحتاج رابطة الحكام المحترفين والاتحاد الإنجليزي لتحديد السبب في هذا وما العقوبات التي ستفرض؟ إذا ما كانت هناك عقوبات فإنّها ستنصب على طاقم التحكيم في المباراة وقال سايمون جريسون مدرِّب هودرسفيلد: إن الخطأ كان «مذهلاً» إلا أنَّه لا يعتقد أن هناك أيّ سبب لإعادة المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي. وقال جريسون لشبكة سكاي سبورتس: «أثناء مغادرتنا الملعب حضر راسل إليّ ليعتذر عن الخطأ الذي ارتكبه.

اعتقد أنّه كتب رقمًا خاطئًا في دفتره وهو أمر مذهل حقًا وأضاف: «كما أنني اعتقد أنَّه كان من الضروري أن يتلقى المساعدة من مساعديه.. لأنهم يعلمون أنّه عندما يرتكب الحكم خطأً مثل هذا فإنَّ لاعبًا آخر سيحصل على إنذار غير مستحق وقتها.

وتابع: «كان من الضروري أن يساعده باقي الطاقم التحكيمي. لم يقم بهذا عن عمد إلا أنّه لا يمكنك أن ترتكب أخطاء كبيرة مثل هذه.. واستطرد قائلاً: «لقد سجَّل رقم (ميكائيل) انطونيو في الدفتر الخاص به إلا أنّه لم يكن قريبًا من الواقعة. وأضاف «لا يهمني أن يرتكب الحكام أخطاء كبيرة على صعيد الالتحامات أو الطَّرد إلا أن شيئًا بسيطًا مثل هذا يجب ألا يحدث على صعيد دوري الدرجة الثانية.

 

رجوع

حفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة