ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 11/01/2012/2012 Issue 14349

 14349 الاربعاء 17 صفر 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

الأمير محمد بن نايف يوافق على إنشاء معمل علم الأدلة الرقمية في كلية الملك فهد الأمنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

صدرت موافقة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف، مساعد وزير الداخلية للشئون الأمنية على إنشاء معمل علم الأدلة الرقمية بكلية الملك فهد الأمنية.. حيث جرت صباح أمس مراسم توقيع اتفاقية إنشاء المعمل من قبل مدير عام الكلية اللواء الدكتور فهد بن أحمد الشعلان والشركة المنفذة للمشروع.. ورفع مدير عام الكلية شكره البالغ لسمو المساعد للشئون الأمنية على دعمه اللامحدود لجميع القطاعات الأمنية وخصوصاً كلية الملك فهد الأمنية، حيث تأتي هذه الموافقة الكريمة على إنشاء معمل الأدلة الرقمية إضافة مهمة لطلاب الكلية وللملتحقين في برنامج دبلوم التحقيقات الجنائية الرقمية في عامه الثاني على التوالي.

وأضاف اللواء الشعلان بأن الهدف من إنشاء مشروع معمل علم الأدلة الرقمية هو تطوير المجال الأكاديمي والتدريبي بالكلية والرفع من قدرات الدارسين ليواكب تطورات العصر التقنية وما يصاحبها من متطلبات تقنية من الأجهزة والبرامج للتحقيق في الجرائم والمخاطر الناجمة عن مصادر التقنية من برامج وأجهزة وما يتطلبه ذلك من إيجاد معمل متخصص ومتطور للتدريب على أدوات الأدلة الرقمية.

كما أوضح المدير العام لكلية الملك فهد الأمنية بأن إنشاء هذا المعمل سيضيف الكثير إلى الملتحقين في برنامج دبلوم التحقيقات الجنائية الرقمية والذي يعقد بالمعهد العالي للدراسات الأمنية بالكلية للسنة الثانية على التوالي ومدته سنة دراسية كاملة، ويلتحق به منسوبو وزارة الداخلية ووزارة العدل وهيئة التحقيق والإدعاء العام والاستخبارات العامة وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات والجمارك وأفراد الجهات الحكومية المعنية بمكافحة الجرائم المختلفة.. حيث تمتد فترة هذا البرنامج مدة عام كامل يعد من خلاله رجال أمن متخصصون ومؤهلون في مكافحة الجرائم الحديثة سواء كانت إلكترونية أو تقليدية والقدرة الفنية على اكتشافها عن طريق استخدام الوسائل التقنيه والتعرف على وسائل الإثبات باستخدام الدليل الرقمي والارتقاء بمهارة رجال الأمن في التحقيق في الجرائم المعلوماتية الحديثة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة