ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 07/02/2012/2012 Issue 14376

 14376 الثلاثاء 15 ربيع الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

قبل لقائهما في نهائي كأس ولي العهد
الهلال والاتفاق يسقطان القادسية والنصر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

عزز الهلال والاتفاق حظوظهما بالمنافسة على لقب الدوري السعودي، يأتي ذلك قبل مواجهتهما المرتقبة مساء الجمعة المقبل على نهائي كأس ولي العهد الجمعة المقبل .

الهلال تجلى أمس في الرياض ونجح في كسب ضيفه القادسية بثلاثة اهداف دون رد سجلها الكوري سوبيونغ ( هدفين ) وويلهامسون من علامة الجزاء ، في حين كسب الاتفاق ضيفه النصر بهدفين من توقيع حمد الحمد ، وشهدت المباراة إهدار لاعب النصر السهلاوي ضربة جزاء على الرغم من انه سددها مرتين .

الهلال X القادسية

كتب - أحمد العجلان

حقق فريق الهلال انتصارا ثمينا على نظيره القادسية في مسابقة دوري زين للمحترفين في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وذلك بثلاثة أهداف مقابل لاشيء سجلها الكوري يونج بيو (هدفين) وويلهامسون في مباراة شهدت تفوق الهلال في معظم فترات المباراة ليرتفع رصيد الهلال لـ43 نقطة مواصلا سباق البحث عن الوصول للصدارة.

الشوط الأول

استطاع الهلال أن يحقق ما يريد في هذا الشوط عندما نجح في تسجيل هدفين عن طريق محترفه الكوري يونج وفرض الهلال أسلوبه على القادسية الذي لم يملك في هذا الشوط حولا ولا قوة في مواجهة سيطرة وسط الهلال وحيويته.. وبدأت المحاولات الهلالية منذ بداية اللقاء.

في الدقيقة الثانية يمرر هرماش للكوري يونج الذي يتخطى أكثر من مدافع ويتباطأ ليخلصها الدفاع القدساوي.

هدف للهلال

يتألق من جهة اليمين سلطان البيشي ويتخطى أكثر من لاعب ويلعب كرة عرضية جميلة على رأس الكوري يونج الذي سددها بالرأس ارتطمت في القائم في طريقها للشباك هدفا هلاليا أولا في الدقيقة السابعة.

وكاد نفس اللاعب يونج أن يسجل الثاني عندما تلقى تمريرة طويلة من هرماش وضعها بالرأس قبل الحارس ولكن القرني يخلصها قبل وصولها للشباك وذلك عند الدقيقة العاشرة.

ويواصل الهلال سيطرته على وسط الميدان وينجح البيشي من جديد بالتوغل في الجهة اليمنى ويلعب عرضيه على قدم العابد ولكنها فوق العارضة عند الدقيقة 18.

ويستمر الهلال في الاستحواذ ويمرر العابد بإتقان ليونج الذي أخذ الكرة على الصدر وسدد مباشرة ولكنها ترتطم في المدافع عند الدقيقة 32 .

ويتألق سالم الدوسري في كرة يتلاعب فيها بدفاع القادسية ويلعب كرة هات وخذ مع ويلي ويمرر الدوسري بإتقان ليونج الذي سددها فوق القائم عند الدقيقة 34 .

هدف هلالي ثانٍ

نجح يونج بيو في تسجيل الهدف الثاني للهلال عندما استغل خطأ دفاعي بعد عرضيه من البيشي فشل القرني في تخليصها تصل للكوري الذي واجه المرمى وسدد هدفا ثانيا للهلال في الدقيقة 36 .

وكاد الكوري نفسه أن يسجل الثالث عند الدقيقة 42 عندما تخطى ويلي أكثر من لاعب في اليمين ليعكس كرة جميلة ليونج سددها ولكن كرته لم تصل للشباك بسبب متابعة الدفاع.

وكانت آخر لقطات الشوط من قدم ويلي الذي تلقى تمريرة متقنة من سالم الدوسري واجه بها المرمى من جهة الشمال ولكن كرته سددها بقدمه الشمال على يمين المرمى لينتهي الشوط بتقدم الهلال بهدفين دون رد.

الشوط الثاني

استهل المدربان هذا الشوط بالتغيير حيث أدخل هاسيك عبداللطيف الغنام بدلا من القرني ومدرب القادسية أدخل زوران بدلا من بوشوك.. وكذلك أدخل ريان بلال بدلا من المدافع عبدالله القرني في الدقيقة السابعة.

وفشل نواف العابد بالتسجيل من وضع انفرادي تام عند الدقيقة 56 بعد تمريرة رائعة من سالم الدوسري ولكن العابد انحرف بالكرة بالخطأ ليقترب منه المدافع ويخلصها..

واستطاع يونج بمجهود رائع مواجهة المرمى بعد تمريرة من ويلي وسدد صدها الحارس وتعود إليه يلعبها عرضية يخلصها الدفاع في الدقيقة 60.

وجاءت أخطر فرص القادسية عندما نجح زوران في مراوغة الزوري لعبها عرضية لأوتشيه لم يحسن التعامل معها وذلك عند الدقيقة 62.

ويجري مدرب الهلال تغييرا بدخول الفريدي بدلا من العابد عند الدقيقة 64.

ويخطئ فهد السبيعي في تمرير الكرة يحصل عليها الفريدي الذي يحاول تخطي آخر مدافع ولكن كرته للدفاع في الدقيقة 68.

ويمرر هرماش كرة جميلة ليونج الذي يواجه المرمى من جهة الشمال ويسددها بعيدة عن المرمى في الدقيقة 70 .

ويجري مدرب القادسية تغييرا نحو الهجوم بدخول فهد الدوسري بدلا من علي الشهري.. ويمارس الفريدي هواية (الفلسفة) عندما حاول تخطي أكثر من مدافع بعد أن تلقى تمريرة جميلة على القوس من سالم ولكنه يسددها خفيفة -بعد تخطي مدافعين اثنين- في يد الحارس في الدقيقة 72 .

وتصل الكرة للفريدي في منطقة الجزاء ويحاول أن يتخطى (فريق القادسية كاملا) ولكن كرته تطول عليه لتصل للدوسري الذي يمررها عرضية ولكنها في يد حارس المرمى عند الدقيقة 75 .

ويجري مدرب الهلال تغيره الأخير بدخول عيسى المحياني بدلا من الكوري يو بيونج عد الدقيقة 81 .

الهدف الثالث

ويحصل ويلهامسون على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع بعد أن قام بمجهود فردي وتعرض لعرقلة من زوران ويحتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها اللاعب نفسه وسجلها هدفا ثالثا للهلال.

من المباراة

- حصل الثلاثي أسامة هوساوي ويونج بيو وبوشوك على بطاقات صفراء.

- هوساوي ويونج بيو سيغيبان عن لقاء الهلال أمام الاتحاد في المباراة القادمة للهلال في دوري زين أمام الاتحاد.

- حكم المباراة محمد الهويش ولم تكن أحداث المباراة صعبة ونجح فيها.

- رصيد الهلال ارتفع لـ 43 نقطة وبقي القادسية على نقاطه الـ16.

الاتفاق × النصر

الدمام – ياسر الهزيم

حقق فريق الاتفاق فوزا ثمينا ومستحقا على ضيفه فريق النصر بهدفين دون مقابل أعاد طريقه لسكة الانتصارات في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الاثنين على أرض ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ضمن الجولة التاسعة عشرة لدوري زين السعودي. سجل هدفي الاتفاق اللاعب حمد الحمد في الدقائق ( 8 – 24 من ضربة جزاء ) وشهدت المباراة إضاعة مهاجم النصر محمد السهلاوي لضربة جزاء في الدقيقة ( 78 ) .

بدأ الاتفاق الشوط الأول بحال أفضل رغم النقص الذي يعانيه بغياب مهاجمه الأرجنتيني تيجالي والبرازيلي لازاروني في وسط الملعب ولكن شكلت عودة للاعب حمد الحمد إضافة فنية كبيرة للفريق في هذه المباراة في المقابل لم يظهر فريق النصر بالمستوى المأمول في الدقائق الأولى رغم التشكيلة المثالية التي دخل بها المدرب الكولمبي ماتورانا؛ حيث جاء مجريات الخمس الدقائق الأولى متكافئة من الفريقان وفيها بحث عن السيطرة على منطقة الوسط والتي نجح فيها الاتفاق عبر تحركات نجميه يحيى الشهري وحمد الحمد الذي سجل الفارق في هذا الشوط عندما أعطى فريقه الأولوية في التقدم لفريقه من خلال الهجمة التي بدأت من رمية تماس أرسلها طويلة الظهير الأيسر العماني حسن مظفر ليوسف السالم الذي انطلق بالكرة وتوغل بها داخل منطقة الجزاء ليجهز الكرة لزميله حمد الحمد المواجه للمرمى الذي سدد الكرة مباشرة في الزاوية اليسرى لمرمى النصر هز بها الشباك كهدف أول للاتفاق في الدقيقة 8 ليفرض فريق الاتفاق سيطرته نظرا لحالة الارتباك الذي كان عليها لاعبو وسط ودفاع النصر وحاول فيها الاتفاق تعزيز تقدمه بهدف ثاني استمرت تلك المحاولات رغم انحصار اللعب كثير في وسط الملعب حتى وصلت الدقيقة 23 عندما قاد مهاجم الاتفاق صالح بشير هجمة مرتدة سريعة مرر منها الكرة للمنطلق يوسف السالم الذي دخل منطقة الجزاء ليتعرض لعرقلة من المدافع النصراوي عبدالمحسن العسيري لم يتوان الحكم عبدالرحمن العمري في احتسابها ضربة جزاء للاتفاق تقدم لها اللاعب حمد الحمد ونفذها بإتقان عندما وضع الكرة على يمين الحارس النصراوي عبدالله العنزي كهدف ثان للاتفاق الذي حاول بعد هذا الهدف لاعبوه تهدئة اللعب والاعتماد على الهجمات المرتدة تحسبا لاندفاع فريق النصر الذي حاول لاعبوه تصحيح مسار الفريق سريعا عبر بعض المحاولات في بناء الهجمات عن طريق الأطراف نظرا لإغلاق الاتفاق ملعبه من العمق؛ حيث كاد هذا التقدم أن يكلف النصر ولوج هدف ثالث في مرماه عبر الهجمة المرتدة للاتفاق والتي أرسل منها يحيى الشهري كرة طويلة لحسن مظفر حولها برأسه للعمق الدفاعي النصراوي الخالي لتصل للاعب يحي حكمي حولها برأسه بعجلة مرت فوق المرمى بقليل ليعود بعدها النصر بمحاولات هجومية كانت أخطرها الكرة التي أرسلها قائد فريق النصر من خطأ داخل منطقة الجزاء الاتفاقية ارتقى لها اللاعب عبدالعزيز فلاته برأسية جميلة مرت كرة خطيرة فوقلمرمى أتبعه اللاعب خالد الغامدي بكرة من الجهة اليمنى بذل فيها مجهود فردي حتى انفرد بالمرمى لكن كرته طالت وأخرجها الحارس الاتفاقي فايز السبيعي لركنية؛ لتسير بقية الدقائق لهذا الشوط بتحفظ اتفاقي ومحاولات نصراوية حتى أطلق حكم المباراة العمري نهايته بتقدم اتفاقي.

مع مطلع شوط المباراة الثاني أجرى مدرب فريق النصر ماتورانا تبديلين ذوي نزعة هجومية بعد أن تخلى عن اللاعبين عبدالعزيز فلاته وعبده برناوي وزج باللاعبين خالد الزيلعي والمحترف البرازيلي الجديد فاغنر الذي قدم مستوى جيدا، وكان نقطة انطلاق الهجمات النصراوية الذي كان الأفضل في بداية الدقائق الأولى لهذا الشوط والذي سنحت له فرصتان خطرتين كانت الأولى تمريرة ذكية من إبراهيم غالب خلف مدافعين الاتفاق للسهلاوي الذي طالت عليه قليلا امسكها فايز السبيعي حارس الاتفاق أتبعها البرازيلي فاغنر بمحاولة تخطى فيها لاعبان وسدد كرة خطيرة على مرمى الاتفاق مرت خطيرة بجانب القائم الأيسر وهو الإنذار الذي تخوف منه مدرب فريق الاتفاق وطالب من لاعبيه بجدية أكثر حيث تمكن الاتفاق من خلق بعض الفرص الخطرة من خلال هجماته المرتدة حيث كاد الاتفاق أن يصل لهز الشباك النصراوية لولا براعة الحارس عبدالله العنزي الذي أنقذ مرماه من هدفين محققين الأول من الكرة التي مررها يحي الشهري للسالم الذي سددها في المقص الأيسر أخرجها العنزي لركنية والكرة الرأسية من مدافع الاتفاق كارلوس الذي تصدى لها العنزي بقدمه قبل ولوجها المرمى وذهبت لركنية عاد النصر بمحاولاته للوصول لمرمى الاتفاق حتى وصلت المباراة الدقيقة 78 عندما أحرج حارس الاتفاق فايز السبيعي فريقه عندما تسبب في ضربة جزاء في كرة وصلته تهاون في امسكاها ليخطفها مهاجم النصر الحاج بوقاش ليعترضه احتسب فيها الحكم ضربة جزاء صحيحة للنصر تقدم لها محمد السهلاوي ونفذها تصدى لها السبيعي أعاد تنفيذها الحكم بسبب دخول مدافع الاتفاق كارلوس فشل مرة أخرى السهلاوي في إيداعها المرمى عندما سدد الكرة قوية وتصدى لها ببراعة السبيعي مرة أخرى منقذا فريقه من هدف نصراوي محقق صحح به خطأه ليجري بعدها مدرب الاتفاق تغيرات دفاعية بإدخال اللاعبين إبراهيم المغنم وجمعان الجمعان على التوالي بدلا من المهاجمين يوسف السالم وصالح بشير من أجل الحفاظ على النتيجة والتي انتهت بها المباراة بفوز اتفاقي مستحق بهدفين دون مقابل.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة