ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Sunday 26/02/2012/2012 Issue 14395

 14395 الأحد 04 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

زخات مطر تغسل أجواء الشرقية وتوقعات بتقلبات قادمة
غبار «الطوز» القادم يهدد مرضى الربو وأجهزة التنفس بالشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ ظافر الدوسري

شهدت المنطقة الشرقية أمس هطول زخات خفيفة من المطر وسط نشاط للرياح السطحية، وشهد العديد من الطرق السريعة زحامًا وتكدسًا بسبب الأمطار الخفيفة كما تسببت الأمطار في وقوع حوادث مرورية أمس.

وتوقع مصدر بالرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تعود أجواء الشرقية اليوم الأحد إلى عادية مع توقف للرياح, حيث أكد المتحدث الإعلامي بالرئاسة حسين القحطاني لـ»الجزيرة» أن أمطار أمس السبت صاحبها رياح شديدة مصاحبة بسحب ركامية ممطرة, وقد تم توجيه هذا التقرير لكلا من حرس الحدود والدفاع المدني.

فيما قال المتحدث الإعلامي بحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد خالد العرقوبي: إنه لم يتم منع القوارب الصغيرة أو الكبيرة حيث إن سرعة الرياح معتدلة وكذلك حركة الموج مقبولة، مشدداً على ضرورة استكمال وسائل السلامة والاتصال بحرس الحدود بشكل مستمر لمعرفة أحوال الطقس الذي يتغير بالاتصال على 994.

وطالب الصيادين بالاستمرار في الاتصال بالقيادة حتى عند خروجهم من البحر لمعرفة سرعة الرياح وارتفاع الموج والضباب وغيرها لأن البحر يختلف عن البر.

فيما أشار المتحدث الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بالشرقية العقيد منصور الدوسري إلى أن تقرير الرئاسة أشار إلى أن الفرصة مهيأة لأمطار رعدية مصحوبة برياح تصل سرعتها تصل إلى 40كم في الساعة, تحد من الرؤية الأفقية خاصة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة.

وقال إنه مع هذه التقلبات الجوية ينصح السائقين بأخذ الحذر أثناء القيادة وكذلك مع سرعة الرياح بعدم الوقوف بالقرب من الأشجار الكبيرة ولوحات الإعلانات وصحون التقاط الأقمار الصناعية خوفًا من سقوطها.

من جانبه قال أستاذ الفيزياء وعلم الفلك بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور علي الشكري: إنه كان يتوقع هطول الأمطار مغرب أمس السبت ولكن ولله الحمد هطلت الأمطار أمس مبكرا منذ فجر السبت, لأن الجو متقلب وغير مستقر.

وأشار إلى أن التوقعات للأيام القادمة تشير بانجلاء السحب خلال يومي الاثنين والثلاثاء مع برودة وانخفاض في درجة الحرارة.

وأضاف بأن الأجواء غير مستقرة حتى نهاية ابريل, وأما فرص الأمطار فغير متوقعة, بالإضافة إلى أن الرياح تكثر وتكون شمالية شرقية وغربية وجافة, وتحمل الرمل بذرات دقيقة أو بما يسمى «الطوز», محذرا من خطورتها على من يعانون من أمراض الربو والشعب الهوائية, وتمثل خطرًا على صحتهم, ولا بد من إسعافهم على الفور ونقلهم للطوارئ بسرعة.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة