ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Tuesday 28/02/2012/2012 Issue 14397

 14397 الثلاثاء 06 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن برنامج «طياري المستقبل»
طيران ناس يحتفل بـ تخريج 30 طيارا سعوديا جديدا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

احتفل طيران ناس بتخريج 30 طيارًا سعوديًا يمثلون الدفعات الأولى من الطيارين السعوديين الخريجين ضمن برنامج (طياري المستقبل) الذي يستهدف تخريج 100 طيار سعودي.

وحضر الحفل الرئيس التنفيذي لناس القابضة الاستاذ سليمان بن عبد الله الحمدان، ونائب رئيس هيئة الطيران المدني السعودي للسلامة والتراخيص الكابتن محمد علي بن بكر جمجوم، ومدير عام وكبار مسئولي مطار الملك خالد لدولي بالرياض وعدد من ممثلي وسائل الإعلام وأولياء أمور الطيارين الخريجين وكبار مسئولي مجموعة ناس القابضة وطيران ناس.

وبدئ الحفل بآيات من الذكر الحكيم ثم استمع ضيوف الحفل إلى نبذة حول برنامج (طياري المستقبل) الذي قدمه الكابتن منصور الحربي المدير العام التنفيذي لإدارة عمليات الطيران بطيران ناس الذي أوضح أن برنامج طياري المستقبل الذي تنفذه طيران ناس برنامج واسع وطموح لبناء جيل جديد من الشباب السعودي المؤهل فنيًا وعمليًا للعمل في مجال الطيران المدني.

وذكر أن البرنامج يتميز بالجمع بين الدراسة النظرية والعلمية والتدريب الفعلي على قيادة الطائرات ليتمكن الطالب بعد إكمال برنامجه التدريبي وبعد 120 ساعة من قيادة الطائرات من العمل كمساعد طيار بطيران ناس.

وألقى سليمان بن عبد الله الحمدان الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة كلمة عبّر فيها عن سعادته البالغة بتخريج عدد من الطيارين السعوديين ضمن برنامج «طياري المستقبل» الذي يمتد لنحو 5 سنوات لتدريب 100 شاب ممن يحملون رخص قيادة الطائرات لتدريبهم تدريبًا فنيًا ونوعيًا متقدمًا لتأهيلهم للعمل كطيارين بطيران ناس.

وثمّن الحمدان جهود كل من أسهم في إنجاح هذا البرنامج الذي التزم به طيران ناس كخطوة إستراتيجية تؤكد اعتماده كناقل وطني سعودي على إعطاء هذه الفرصة القيمة للشباب السعودي الطموح وفاء وشكرًا لله ثم لبلدنا العزيز ولناسنا الأعزاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله.

وفي نهاية الحفل قام الحمدان بمشاركة الرئيس التنفيذي لطيران ناس الكابتن فرانسوا بوتيللر والكابتن منصور الحربي بتسليم شهادات التقدير لـ 30 طيارًا سعوديًا خريجًا وكذلك شهادات التقدير لـ 10 من مساعدي الطيارين السعوديين الذين تمت ترقيتهم إلى طيارين بعد اجتيازهم اختبارات التصنيف النوعي على الطائرات من طراز الأيرباص A320 والإمبراير للطيارين.

كما سلّم الحمدان شهادات التقدير لـ8 خريجين جدد في برنامج «تدريب المرحلين الجويين».

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة