ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 12/03/2012/2012 Issue 14410

 14410 الأثنين 19 ربيع الثاني 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

رعاية متكاملة وسريعة بالطوارئ لمرضى القلب والأطفال والحوادث على مدار الساعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تقوم فلسفة إنشاء أقسام للطوارئ في كثير من المستشفيات، على ضرورة توفير الخدمات الطبية السريعة للمريض على مدار الساعة وإنقاذ حياته بأسرع وقت، ووجود كادر طبي متكامل في كل التخصصات التي قد تحتاج إليها حالة المريض. وبلاشك فإن جاهزية هذا القسم تعكس مدى تمتع أي منشأة صحية بالدقة والسرعة والكفاءة في تقديم خدمة طبية متميزة في مجال الطوارئ، وانطلاقاً من هذا المبدأ حرصت مجموعة د. سليمان الحبيب الطبية على توفير كل التخصصات خاصة الدقيقة منها في أقسام الطوارئ بمستشفياتها مثل أمراض القلب والعظام والمخ والأعصاب، إضافة إلى استشاريي الأطفال وذلك على مدار الساعة.

خدمة 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع

يعمل القسم 24 ساعة يومياً طوال أيام الأسبوع وبأحدث ما وصلت اليه التكنولوجيا الطبية في هذا المجال، يقدمها استشاريون متخصصون في كافة التخصصات. وقد حرصت المجموعة على وجود استشاري أطفال على مدار 24 ساعة للتعامل مع مثل تلك الحالات الطارئة، حيث يتم علاج جميع الحالات الباطنية والحميات، وهو ما يعكس الاهتمام الخاص بهذه الفئة بالشكل المطلوب.

أقل وقت للوصول إلى غرف العمليات

ووفقاً لما أقرّته كبرى المنظمات العالمية في مجال تصميم المنشآت الصحية، فقد تم تصميم أقسام الطوارئ بنظام هندسي يضمن انسيابية الحركة ويوفر أقل وقت في الوصول إلى الخدمة، حيث تم تخصيص طرقة خاصة للحالات الحرجة والطارئة تؤدي إلى مصعد خاص للانتقال لغرف العمليات وغرف الولادة للحالات النسائية بشكل فوري ومريح.

السرعة والدقة مع الملف الإلكتروني

ويعتمد الأطباء على الملف الإلكتروني في العمل، حيث إنه بإمكان الطبيب المعالج الاطلاع على تقرير مفصل عن حالة المريض والاطلاع على المعلومات الأولية، من خلال الأشعة والتحاليل المخبرية التي تم إجراؤها له والتاريخ المرضي مما يوفر الوقت والجهد ويساعد في التشخيص السريع وأحدث فارقاً واضحاً في العلاج. وكذلك فإن المريض بإمكانه إجراء مجموعة من الأشعة العاجلة وهو على سريره دون تنقل ليحصل على صورة إلكترونية فورية، وهو ما يعد طفرة نوعية في مستوى الخدمات الإسعافية التي يتم تقديمها.

خدمات تشخيصية وعلاجية راقية

يتم تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية لجميع الحالات المرضية خاصة الدقيقة منها، مثل أمراض القلب والعظام والجلطات القلبية والدماغية وكذلك كافة حالات الأطفال. إضافة إلى ذلك فقد تم تزويد قسم الطوارئ بسيارات إسعاف (وحدة ICU متنقلة) بها خط تليفون ساخن يسمح بالاتصال بفريق كامل من الاستشاريين للتجهيز والتدخل عند الحالات الحرجة، ويتم استقبال المريض من لحظة وصوله من قبل الطبيب المتخصص.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة