ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 30/03/2012/2012 Issue 14428

 14428 الجمعة 07 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الفوز سيعزز موقعه في صدارة الدوري الألماني
دورتموند يسعى لمواصلة فرض الضغوط على بايرن عبر بوابة شتوتجارت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يسعى نادي بوروسيا دورتموند جاهدا لزيادة الضغوط على ملاحقه المباشر بايرن ميونيخ، عندما يستضيف شتوتجارت مساء اليوم الجمعة، واضعا في اعتباره أن الفوز سيعزز موقعه في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بفارق ثماني نقاط أمام النادي البافاري. ويلتقي بايرن ميونيخ، المنتشي بالفوز على ملعب اولمبيك مرسيليا الفرنسي بهدفين نظيفين مساء الأربعاء الماضي في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، مع مضيفه نورنبرج، غداً السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من البوندسليجا. والفوز على شتوتجارت، سيمنح دورتموند حامل اللقب، أفضلية نفسية على بايرن، وسيواصل الفريق مسيرته الحافلة، التي شهدت عدم تعرضه لأي هزيمة طوال 21 مباراة، بجانب فوز في عشر مباريات من آخر 11 مباراة خاضها بالبوندسليجا. وبعد التعادل السلبي على ملعب اوجسبورج ثم الفوز الصعب على فيردر بريمن بهدف نظيف، وبنفس النتيجة على فيورث المنافس بدوري الدرجة الثانية في كأس ألمانيا، عاد دورتموند إلى ذاكرة التهديف يوم الأحد الماضي وسحق مضيفه كولون 1/6 ليقضي على آمال بايرن، الذي كان يحلم بانتكاسة فريق يورجن كلوب. وقال كلوب المدير الفني لدورتموند «في كولون لعبنا شكلا من أشكال كرة القدم في الشوط الثاني، تفتقده الجماهير مؤخرا». وتابع «إننا في المعترك الأخير، حافظنا على إيقاعنا ونريد ان نحقق أفضل رقم شخصي، اقتربنا من الاعتذار للجماهير على سلسلة الانتصارات بهدف نظيف فقط». ويمتلك كلوب كافة قوته الضاربة باستثناء ماريو جويتزه الذي مازال يعاني من الإصابة، بجانب فيليبي سانتانا. ويسعى كلوب لوضع حد للمسيرة الإيجابية لشتوتجارت، الذي صعد إلى المركز السابع في ترتيب البوندسليحا عبر تحقيق اربعة انتصارات في آخر خمس مباريات. وكانت مباراة الفريقين في الدور الأول من الموسم الحالي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. ويعود المهاجم البوسني فيداد ايبسيفيتش إلى صفوف شتوتجارت عقب انتهاء عقوبة إيقافه، في الوقت الذي يغيب فيه المهاجم الألماني من أصل برازيلي كاكاو عن المباراة بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية خلال الفوز على نورنبرج بهد نظيف الأسبوع الماضي.

وقال برونو لاباديا المدير الفني لشتوتجارت «نتائجنا في الفترة الأخيرة منحتنا الثقة». وأضاف «كل لاعبينا عليهم بذل قصارى جهدهم، بوروسيا دورتموند سيحظى بمساند 76 ألف مشجع لدفعهم إلى الأمام، ولكن يمكنك أن تنضج كلاعب في مثل هذه الاجواء». ويعيش بايرن حالة من النشوة بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية في البوندسليجا، بجانب ظهوره بشكل واثق في دوري الأبطال، حيث اقترب بشكل كبير من التأهل إلى المربع الذهبي. وأشار يوب هينكيز المدير الفني لبايرن بقوله «لقد أظهرنا رباطة جأش كبيرة وهو الأمر ليس بالسهل هنا في مرسيليا».

وأوضح «لقد لعبنا بشكل جيد حقاً، مع عدد قليل من الاستثناءات، الشيء الوحيد الذي أتذمر من خلاله، هو حصولنا على خمس بطاقات صفراء، وهو عدد كبير للغاية». وسيغيب باستيان شفاينشتايجر عن مباراة الإياب أمام مرسيليا للإيقاف، ولكنه سيزين صفوف الفريق خلال المباراة أمام نورنبرج يوم السبت.

وسيكون بايرن، الذي سحق ورنبرج بأربعة أهداف نظيفة في الدور الأول، مرشحاً بشكل كبير لتكرار الفوز، على الفريق الذي تزحزح إلى النصف الثاني من جدول الترتيب عقب تلقيه ثلاث هزائم متتالية. ويتوجه شالكه صاحب المركز الثالث، لملاقاة هوفنهايم يوم الأحد، فيما يذهب بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الرابع لملاقاة هانوفر. ويشتعل الصراع على النجاة من شبح الهبوط يوم السبت، حين يلتقي كايزرسلاوترن المتذيل مع هامبورج صاحب المركز الثالث من القاع في الوقت الذي يلتقي فيه اوجسبورج مع كولون. ويأمل هرتا برلين صاحب المركز الثاني من القاع الاستفادة من الفوز على ملعب ماينز 1/3 الأسبوع الماضي حينما يلتقي مع فولفسبورج. ويستضيف باير ليفركوزن صاحب المركز الخامس مع فرايبورج فيما يلتقي فيردر بريمن صاحب المركز السادس مع ماينز.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة