ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Monday 02/04/2012/2012 Issue 14431

 14431 الأثنين 10 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في المخيم الكشفي بالمجمعة
الكشافة يتدربون على الإنعاش والإسعافات والدفاع المدني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المجمعة - صالح الدهش

خضع 2500 كشاف وجوال من المشاركين في المخيم الذي تقيمه جمعية الكشافة العربية السعودية بروضة حطابة في محافظة المجمعة، ضمن فعاليات البرنامج الوطني الكشفي لنظافة البيئة وحمايتها لثلاث دورات مكثفة في الإنعاش القلبي والرئوي، والدفاع المدني، والإسعافات الأولية قام بالتدريب فيها مختصون بكل دورة.

حيث تدربوا في الدورة الأولى على مجموعة من الإجراءات الاصطناعية التي يتم القيام بها لأي شخص يعاني من فشل في عمل الأجهزة الحيوية في الجسم، بهدف إعادة هذه الأجهزة للعمل السليم وأداء وظيفتها أو في الحد الأدنى، والحفاظ على مستوى معقول من الأكسجين في الجسم إلى حين وصول المختصين بعمليات الإنعاش الأساسية.

وتناولت الدورة الثانية في الدفاع المدني كيفية التعامل مع الحرائق وأنواع الطفايات ونقل المصابين، ومكونات مركبة الدفاع المدني والآليات والأجهزة المستخدمة في الإنقاذ.

وتلقوا في الدورة الثالثة مهارات وجرعات في الإسعافات الأولية كعناية طبية أولية وفورية للمصابين أو المرضى، بغرض محاولة الوصول بالمصاب إلى أفضل وضع صحي ممكن أو مهارات علاجية بسيطة إلى وقت وصول المساعدة الطبية.

يشار إلى أن الكشاف أو الشبل منذ انضمامه للحركة الكشفية يخضع لدورات في هذه المجالات وأكثر ضمن دليل شارات الهويات لكل مرحلة التي تضيف للمستفيد مهارات حياتية ضرورية، وتأهله للترقي في الدرجات الكشفية والمتعارف عليها بشارات الكفاية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة