ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Friday 20/04/2012/2012 Issue 14449

 14449 الجمعة 28 جمادى الأول 1433 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فنون تشكيلية

 

دورة وندوة نسائية عن الفن التشكيلي في ثقافة الجوف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجوف - حامد العوينان

أقامت الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بالجوف دورة تدريبية وندوة عن الفن التشكيلي للنساء لمدة يومين قدمتها الفنانة التشكيلية خلفة الشمري وكان عنوان الدورة «المدرسة الواقعية» وكان الهدف منها هو تعليم المتدربات أسس اللوحة ومهارات التلوين بالألوان الزيتية.

وقامت المدربة والفنانة التشكيلية خلفة الشمري بالتعرف على المتدربات ومعرفة ميولهن الفنية ثم بدأت بالرسم معهن، كل على حدة، حيث حضر الدورة 16 متدربة، خمسة منهن متذوقات للفن التشكيلي، وتخلل الورشة حوارات ونقاشات تخص الفنانة التشكيلية السعودية عامة والفنانة الجوفية على وجه الخصوص. كما ألقت الفنانة آمنة الضويحي عضو لجنة الفنون التشكيلية بالفرع محاضرة عن تاريخ الفن التشكيلي من خلال دورة الفن التشكيلي، وأشارت الضويحي إلى أنه سيتم ترتيب دورات تدريبية وورش عمل أخرى بإذن الله بعد هذا الحماس الذي شاهدناه من قبل فنانات وموهوبات الجوف.

من جانبه ذكر الدكتور نواف بن ذويبان الراشد أن الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون تحرص على أن يحصل كل موهوب على فرصته من خلال الدورات التدريبية والورش التي تقيمها الجمعية، كما حرص فرع الجوف أن يقدم للموهوبات والمبدعات من بنات المنطقة الدورات التدريبية سواء في مجال الفنون التشكيلية أو في مجال التصوير الضوئي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة