ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Wednesday 02/05/2012/2012 Issue 14461

 14461 الاربعاء 11 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سلطان بن سلمان وسمو محافظ المجمعة يجتمعان
إنشاء وجهة سياحية متكاملة ومركز متخصص للحرف اليدوية وأسواق دائمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - محمد السنيد:

بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، رأس صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ المجمعة رئيس اللجنة الاستشارية للتنمية السياحية في محافظة المجمعة الاجتماع الثاني الذي عقد في مقر الهيئة العامة للسياحة والآثار بالرياض الثلاثاء الماضي.

وقد بحث الاجتماع إنشاء وجهة سياحية متكاملة في محافظة المجمعة يكون التركيز فيها على سياحة الأعمال من خلال صالات للمعارض والمؤتمرات لخدمة مدينة سدير للصناعة والأعمال في المحافظة، إضافة إلى فنادق تراثية ومنتجعات سياحية، وقد أوصت اللجنة بالتنسيق مع البلدية لتوفير أرض للوجهة السياحية تكون في أحد مداخل مدينة المجمعة.

كما بحث الاجتماع إنشاء مركز متخصص للحرف اليدوية في المركز التاريخي بمدينة المجمعة، وذلك استثمار لقرار مجلس الوزراء الأخير بالموافقة على الإستراتيجية الوطنية لتنمية الحرف والصناعات اليدوية، وليسهم في دعم الحرفيين والحرفيات في المحافظة وإقامة أسواق دائمة لهم وتنظيم مشاركتهم في الفعاليات السياحية.

وناقشت اللجنة أهداف ومعايير تطوير المواقع التراثية، وأدوار الشركاء، كما أستعرض الاجتماع عددا من نماذج تطوير القرى والبلدات التراثية المشابهة في مناطق ومحافظات المملكة من خلال عناصر التطوير والجهات الشريكة.

وتطرق الاجتماع إلى سير العمل في مشروعات التراث العمراني في المجمعة وخاصة وسط المجمع التاريخي، والمساجد والجوامع القديمة، والأوقاف، إضافة إلى الفرص الاستثمارية، ودور المجتمع المحلي.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة