ارسل ملاحظاتك حول موقعنا

Saturday 12/05/2012/2012 Issue 14471

 14471 السبت 21 جمادى الآخرة 1433 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

بروكسل تتوقع انتعاشاً بطيئاً في منطقة اليورو.. ونمواً بنسبة 1 %

رجوع

 

الجزيرة - الرياض:

توقعت المفوضية الأوروبية أمس تسجيل «انتعاش بطيء» في منطقة اليورو التي تشهد انكماشاً اقتصادياً، مراهنة على ارتفاع إجمالي الناتج الداخلي فيها بنسبة 1% عام 2013.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية «أ ف ب» قال أولي رين المفوض الأوروبي المكلف الشؤون الاقتصادية لدى عرض توقعاته الاقتصادية لفصل الربيع: «ثمة انتعاش في الأفق، لكن الوضع الاقتصادي يبقى هشاً مع استمرار تباينات كبرى بين الدول الأعضاء».

وقال: «نشهد تصحيحاً لاختلال التوازن المالي والبنيوي المتراكم قبل وبعد اندلاع الأزمة، وقد تفاقم نتيجة أجواء اقتصادية لا تزال ضعيفة» محذراً في الوقت نفسه من أنه «إذا لم نباشر بقوة تحركات جديدة، فقد يبقى النمو ضعيفاً في الاتحاد الأوروبي».

وجاء تحذير أولي رين في وقت تبحث أوروبا عن سبل لتحقيق النمو.. وكانت بروكسل تتوقع في تشرين الثاني - نوفمبر نمواً أفضل لمنطقة اليورو عام 2013 مع نسبة ارتفاع إجمالي الناتج الداخلي إلى 1.3%.

وتواجه منطقة اليورو انكماشاً خلال العام الجاري مع تراجع متوقع في إجمالي الناتج الداخلي بنسبة 0.3%، غير أنه من المفترض بحسب أرقام المفوضية أن تعود إلى تسجيل نمو في منتصف السنة.

وفي ما يتعلق بالاتحاد الأوروبي، فإن بروكسل تتوقع نمواً بنسبة 1.3% عام 2013 بعد ركود النشاط هذه السنة.

وقال رين إن «المالية العامة السليمة هي شرط لا بد منه لتحقيق نمو دائم وعلينا أن نغتنم الإطار الجديد المعزز من الحوكمة الاقتصادية لتحفيز تصحيح الأوضاع من خلال تسريع السياسات التي من شأنها أن تشجع الاستقرار والنمو.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة