ارسل ملاحظاتك حول موقعنا Monday 28/05/2012/2012 Issue 14487 14487 الأثنين 07 رجب 1433 العدد 

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يبدأ زيارته لأوكرانيا اليوم
وفد مجلس الشورى يبحث مع البرلمان الأوكراني تعزيز التعاون البرلماني

رجوع

 

يبدأ وفد لجنة الصداقة السعودية الأوكرانية بمجلس الشورى اليوم زيارة رسمية لجمهورية أوكرانيا برئاسة عضو المجلس نائب رئيس اللجنة عبد الله بن زامل الدريس وعضوية أعضاء مجلس الشورى أعضاء اللجنة الدكتور سعيد بن محمد المليص والدكتور صالح بن محمد الشعيبي والدكتور محمد بن أحمد هيجان والدكتور محمد بن عبد المحسن التركي.

وأوضح الدريس أن زيارة الوفد تندرج في إطار علاقات التعاون بين المملكة وأوكرانيا، وتطوير العلاقات البرلمانية التي تجمع مجلس الشورى والبرلمان الأوكراني.

وأبان أن وفد المجلس سيلتقي خلال الزيارة دولة رئيس الوزراء الأوكراني ميكولا ازاروف ومعالي رئيس البرلمان الأوكراني فولوديمير ليتفين ومعالي نائبه رئيس الوزراء وزيرة الصحة رائيسا بوغاتيروفا ومعالي وزير الخارجية قسطنتين غريشينكو، كما يلتقي الوفد أعضاء لجنة الصداقة السعودية الأوكرانية ورئيس وأعضاء لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان.

وأفاد الدريس أن سيتم خلال اللقاءات بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها في مختلف المجالات، إلى جانب بحث القضايا الدولية الراهنة ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز التعاون البرلماني بين مجلس الشورى والبرلمان الأوكراني.

وأكد رئيس وفد مجلس الشورى حرص المجلس على تعزيز العلاقات بين المملكة العربية السعودية والدول الشقيقة والصديقة في شتى المجالات وبخاصة العلاقات البرلمانية، لافتاً النظر إلى أن من أهم الثوابت في عمل مجلس الشورى توثيق العلاقات مع المجالس التشريعية والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة، انطلاقاً من المبادئ الثابتة في سياسة المملكة المتمثلة في ترسيخ العلاقات مع الدول العربية والإسلامية والصديقة، وزيادة قنوات الاتصال بأجهزتها ومؤسساتها.

وأشار إلى أن الدبلوماسية البرلمانية هي من أهم الوسائل الدبلوماسية التي تتعزّز من خلالها العلاقات بين الدول، ومجلس الشورى يمارس هذه الدبلوماسية من خلال العلاقات الوثيقة التي تربطه بالمجالس التشريعية والبرلمانية في مختلف دول العالم.

وأشاد بالجهود التي تبذلها لجان الصداقة بمجلس الشورى في توثيق العلاقات مع المجالس التشريعية والبرلمانية في مختلف المجالات بمتابعة من معالي رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ الذي يحرص على دعم علاقات المجلس مع المجالس الخليجية والعربية والدولية، والاستفادة من الخبرات العريقة وتبادلها عبر تفعيل آلية الزيارات المتبادلة بين لجان الصداقة البرلمانية في المجالس التشريعية وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك. يذكر أن لجان الصداقة البرلمانية في مجلس الشورى تهدف إلى توثيق روابط الصداقة بين مجلس الشورى ومجالس الشورى والبرلمانات في الدول الشقيقة والصديقة وتحقيق أكبر قدر من التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

 

رجوع

طباعةحفظارسل هذا الخبر لصديقك 

 
 
 
للاتصال بناخدمات الجزيرةالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة