ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 01/01/2013 Issue 14705 14705 الثلاثاء 19 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الشئون الاجتماعية: اختصاصنا ضيافة أطفال القطاع الخاص
تراخيص أولية لـ(34) مركزاً لضيافة الأطفال.. ومصدر في التعليم : الحضانات المنزلية غير نظامية

رجوع

الجزيرة - ليلى مجرشي:

كشف مدير البرامج التنموية في وزارة الشئون الاجتماعية خالد الوهبي لـ «الجزيرة» أن الوزارة منحت تراخيص مبدئية لـ 34 مركزاً ضيافة أطفال حيث سيتم تطبيق الشروط والضوابط عليها بعد اعتمادها، ومنحهم فرصة زمنية لتصحيح أوضاعهم وفقا لتلك الشروط.

نافيا علاقة وزارته بالمراكز غير المرخصة ، مشيرا إلى أن الوزارة تتجه لإغلاق الحضانات داخل المنازل لعدم التزام تلك المراكز بالتعليمات المنظمة ووجود قصور من قبلها .

وأكد الوهبي على وجوب إشراك جميع الجهات ذات العلاقة لتحقيق الجودة في الخدمة المقدمة لمراكز ضيافة الأطفال وذلك بتوفير البيئة المناسبة للأطفال صحيا،اجتماعيا وترفيهيا من خلال مجموعة من الشروط والضوابط للعناية بهذه الفئة.مبينا أن التراخيص الخاصة بالحضانات ليس من اختصاص وزارة الشئون الاجتماعية باستثناء مراكز ضيافة الأطفال للقطاع الخاص .

من جهة أخرى اعتبر مصدر في وزارة التربية والتعليم الحضانات المنزلية غير نظامية كونها بدون جهة إشراف تنظم عملها وتتابعها وتقيمها، وحول منح التراخيص لتلك الحضانات المنزلية أكد أن ذلك متوقفا حاليا لحين تحديد بعض الأمور مع وزارة الشؤون الاجتماعية التي تختص بمنح التراخيص من قبل للحضانات من عمر شهر إلى 3 سنوات. وشدد على أن الوزارة تمتلك إحصائية بجميع الحضانات و رياض الأطفال المرخصة وغير المرخصة حيث يتم إغلاق غير المرخصة منها من قبل إمارة المنطقة.

وحول دور وزارة التربية والتعليم في توفير الحضانات مستقبلا ذكر المصدر أن الوزارة تسعى جاهدة إلى منح تصاريح ( الرخص) بافتتاح مرحلة رياض الأطفال أو الحضانة وفق معايير وضوابط تنضم عملها وقد أصدرت وزارة العمل سابقا ضمن تعليماتها أن كل منشأة حكومية أو أهلية يبلغ عدد الموظفات بها (50) فأكثر تفتتح حضانة لأبناء الموظفات فقط.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة