ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 01/01/2013 Issue 14705 14705 الثلاثاء 19 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

لتعزيز برامج السلامة المرورية
تأسيس «كرسي أرامكو السعودية للسلامة المرورية» في جامعة الدمام

رجوع

الظهران - عبير الزهراني:

أسست أرامكو السعودية وجامعة الدمام ، «كرسي أرامكو السعودية للسلامة المرورية»، وذلك خلال الحفل الذي أقامته الشركة بهذه المناسبة في مقرها الرئيس بالظهران، بحضور رئيس أرامكو السعودية، كبير إدارييها التنفيذيين، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، ومدير جامعة الدمام، الدكتور عبدالله بن محمد الربيش، وعدد من أعضاء إدارة أرامكو السعودية، وعدد من قياديي وأعضاء هيئة التدريس في جامعة الدمام. ويتضمن الكرسي دعم البرامج الأكاديمية والبحوث العلمية في مجال السلامة المرورية، واستخدام التقنية الحديثة في تطوير أنظمة المرور، وتنفيذ برامج لتوعية المجتمع بأهمية السلامة المرورية، وتنفيذ برامج تدريبية وحلقات دراسية متخصصة عن السلامة المرورية، وتوفير برامج تطويرية بمواصفات عالمية في مجالات هندسة سلامة الطرق السريعة وسلوكيات مستخدمي الطرق والحد من الإصابات وبرامج الإسعافات على الطرق.

وبهذه المناسبة أكد المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح في كلمة له ألقاها خلال حفل التدشين أن هذا البرنامج الطموح يهدف في جوهره إلى وضع مجموعة من الحلول العلمية والعملية لمواجهة التحدي الكبير الذي تواجهه المملكة وهو الحوادث المرورية، ولما يترتب عليها من آثار مدمرة على الأرواح والممتلكات، وما تخلفه من آثار نفسية واجتماعية واقتصادية.

وقال: «إن كرسي أرامكو السعودية للسلامة المرورية في جامعة الدمام هو واحد من أهم الكراسي الأكاديمية التي سنقوم بدعمها على الإطلاق من منظور اجتماعي.»

وإن المسائل التي نواجهها في مجال السلامة المرورية تتسم بدرجة من التعقيد والإلحاح تفرض على أرامكو السعودية وجامعة الدمام العمل سوياً على إحداث تغييرات أساسية اجتماعية وسلوكية على المستويين المؤسسي والفردي».

وقال: «لقد تم إعداد برنامج كرسي السلامة المرورية بحيث يتضمن عناصر أكاديمية وبحثية تساعد على تحقيق أهدافنا عبر هذه المحاور الأربعة».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة