ارسل ملاحظاتك حول موقعناFriday 04/01/2013 Issue 14708 14708 الجمعة 22 صفر 1434 العدد

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

حماس: سنُشارك في المهرجان
هنية: أعطينا التعليمات لإنجاح مهرجان انطلاقة فتح في غزة

رجوع

غزة - من بلال أبو دقة:

أكد رئيس حكومة حماس في غزة، إسماعيل هنية أنه أعطى التعليمات الواضحة للأجهزة الأمنية التابعة لحكومته في غزة لإنجاح مهرجان الانطلاقة الـ48 لحركة فتح الذي سيُقام اليوم الجمعة في ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وجدد هنية خلال لقائه في مدينة غزة وفدين من حركتي فتح وحماس التهنئة لحركة فتح بانطلاقتها، قائلاً: «إن هذا الحفل وهذه الأجواء تفرش الطريق أمام المصالحة وإنهاء الانقسام، وأعطينا التعليمات الواضحة للأجهزة الأمنية لإنجاح المهرجان بكافة السبل».

وعبَّر هنية خلال اللقاء الذي جاء لبحث ترتيبات أمن مهرجان انطلاقة فتح، عبَّر عن أمله أن نكون معاً وسوياً لندشن مرحلة جديدة لا بد من ترسيخها وتعزيزها واستثمارها، والانتقال بالحديث عن أدبيات المصالحة إلى تطبيق المصالحة.

واستمع هنية في حضور الوفدين إلى تقرير من مدير الأجهزة الأمنية في قطاع غزة اللواء صلاح أبو شرخ مفصل حول جهود أجهزة الأمن لإنجاح الاحتفال وسير الأيام الماضية من احتفالات عفوية في الشوارع لعناصر ومؤيدي حركة فتح.

وشارك في اللقاء وفدٌ رفيع من حركة فتح برئاسة، د. نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح؛ كما ضم وفد حماس القيادي في الحركة عماد العلمي، بعضوية الناطق باسم حركة حماس د. سامي أبو زهري، وأكد سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس خلال مؤتمر صحافي بعد الاجتماع أن مهرجان الانطلاقة الـ48 يُمثّل مناسبة وطنية، مشدداً «معنيون بضمان إنجاح هذا المهرجان بتأمين إتمام هذه المناسبة الوطنية الكبيرة».

وأضاف أبو زهري: «سنكون مع ذات الخطوات التي يخطوها شعبنا نحو الوحدة الوطنية»، مؤكداً أن حركة حماس ستشارك في مهرجان فتح حتى يشعر الشعب الفلسطيني أن الانقسام بات جزءاً من الماضي.

من جانبه أكد الدكتور نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أنهم تلقوا رسالة تهنئة ودعم من حركة حماس في ذكرى الانطلاقة الـ48 وكل الاستعدادات للمشاركة والدعم وخلق أجواء حقيقية لإنجاح المهرجان.

وقال شعث: «انطلاقة فتح الـ48 انطلاقة جديدة في مسيرة الوحدة الوطنية الفلسطينية، نريد للعرس الوطني أن يدعم الأجواء التي تُؤدي إلى اكتمال المصالحة وتحقيق الوحدة بكافة أشكالها».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة