ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

فـن

استبعاد مصر من عروض المسرح العربي بالدوحة

رجوع

القاهرة - فن:

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان المسرح العربي الذي تنظمه الهيئة العربيَّة للمسرح، وذلك في الفترة ما بين 10-15 يناير الجاري.

وتشارك في هذه الدورة 9 عروض مسرحيَّة من بين 96 عرضًا للمنافسة على جائزة القاسمي للمسرح، حيث تشارك كل من قطر والكويت والإمارات ولبنان والعراق والمغرب والجزائر وتونس بعروض مسرحيَّة متنوّعة، فيما استبعدت العروض المسرحيَّة المصريَّة من المشاركة في المهرجان.

وتم اختيار المسرحيات التي ستشارك وتنافس على الجائزة وهي المسرحيات، المغربيَّة «تمارين في التسامح» والجزائرية «امرأة من ورق» والتونسية «انفلات» واللبنانيتان «ياما كان» و»الديكتاتور»، بالإضافة إلى المسرحيَّة العراقية «باسبورت» والكويتية «مندلي» والإماراتية «صهيل الطين»، فضلاً عن العرض الذي اختارته قطر ليمثلها بصفتها الدَّوْلة المضيفة لهذه الدورة وهي مسرحيَّة «العرض الأخير».

وستختار لجنة التحكيم المسرحيَّة الفائزة التي ستنال التكريم في افتتاح أيام الشارقة المسرحيَّة لعام 2013، إضافة إلى جائزة سلطان القاسمي التي تبلغ قيمتها المادِّية 100 ألف درهم.

ويشهد المهرجان في نسخة هذا العام مشاركة أكثر من 300 شخصيَّة مسرحيَّة خليجيَّة وعربيَّة، ستحضر الفعاليات التي تتنوّع ما بين العروض المسرحيَّة والندوات التي تقام على هامشها بالإضافة إلى المعارض الفنيَّة، وسيشهد المهرجان هذا العام لأوَّل مرَّة تكريم سيدات المسرح العربي، حيث ستكرم 16 شخصيَّة نسائية رائدة في مسيرة المسرح العربي، من بينها هدية سعيد من قطر، وفتحية العسال ونهاد صليحة من مصر، ومن الكويت سعاد عبد الله ومريم الصالح، وأسماء أخرى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة