ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

دوليات

أسير يفقد قدرته على الكلام بسبب الإهمال الطبي
فلسطين تُطالب القاهرة بإلزام إسرائيل باتفاقية تبادل الأسرى

رجوع

الخليل - رام الله - من بلال أبو دقة:

تسلم سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة فلسطين رسالة تطالب القاهرة بالضغط على إسرائيل للإفراج عن الأسرى الفلسطينيين المحررين في صفقة التبادل الأخيرة رعايتها، الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم.. وسُلمت الرسالة خلال احتجاج أمام السفارة المصرية بمدينة رام الله، شارك فيه ممثلو القوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية وأهالي الأسرى، بمن فيهم المضربون، وأسرى محررون للتضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الخمسة، الذين تم اعتقالهم بعد تحريرهم في صفقة شاليط، وهم «سامر العيساوي، وأيمن الشراونة، وطارق قعدان، ويوسف شعبان وجعفر عز الدين».

في غضون ذلك, أفادت وزارة الأسرى الفلسطينية بأن الأسير الفلسطيني «محمود حمدي شبانة - 40 عاماً»، من مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية، فَقَد قدرته على الكلام بسبب الإهمال الطبي الذي يواجهه من قِبل إدارة سجن النقب الصهيوني؛ حيث كان يعاني من مشكلة في الأحبال الصوتية، ونتيجة الإهمال الطبي تضاعفت الأزمة إلى أن فَقَد صوته.

وكان مركز «أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان» في الأراضي الفلسطينية قد أعلن أن 3784 حالة اعتقال تمت خلال عام 2012 في الأراضي الفلسطينية المحتلة، غالبيتها العظمى تركزت في الضفة الغربية، بينما قلَّت في قطاع غزة، وغالبيتها نفذت ضد الصيادين من القطاع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة