ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

معهد الإدارة العامة ينظم اجتماع الطاولة المستديرة حول الحوكمة والقيادة في القطاع الحكومي

رجوع

الجزيرة - المحليات:

ينفذ معهد الإدارة العامة بالتعاون مع المدرسة الوطنية الفرنسية للإدارة (ENA) اجتماع الطاولة المستديرة، وذلك يوم الثلاثاء 26 صفر ويقدمه السيد باتريس دوفور أخصائي ومنسق تطوير القطاع العام في (ENA)، بفرنسا. ويشارك في الاجتماع عدد من أصحاب المعالي والسعادة نواب الوزراء ووكلاء الوزارات والوكلاء المساعدون ومن في حكمهم.وقال معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي إن الاجتماع يهدف إلى تحديد ومناقشة مفهوم الحوكمة وتطبيقاته في الجهاز الحكومي.

وأكد د. الشقاوي أن تنظيم معهد الإدارة العامة هذا الاجتماع يأتي انطلاقاً من دوره في تنمية الإدارة العليا في الأجهزة الحكومية، وحرصاً منه على مواكبة المفاهيم والأساليب والتطبيقات الإدارية الحديثة، والاستفادة من التجارب الدولية الرائدة والناجحة ونقلها إلى بيئة الإدارة المحلية في المملكة للإسهام في تطويرها وتنميتها بما يجعلها على تماس فكري وتطبيقي مع تلك المفاهيم والأساليب والتجارب الدولية الحديثة.

وذكر أن الاجتماع سيعقد في فندق الميريديان بالخبر، وسيبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً، ويختتم الساعة الرابعة وخمساً وأربعين دقيقة عصراً.

وأوضح أن الاجتماع سيتضمن عدد من المحاور، منها:

«تعريف مفهوم الحوكة في القطاع الحكومي بأبعاده المختلفة.

«الإصلاحات الضرورية لتهيئة الجهاز الحكومي لتطبيق مفهوم الحوكمة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة