ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

بالإضافة لمجلة سيدتي في نسختيها العربيَّة والإنجليزية
الحارثي رئيسًا لتحرير جريدة عرب نيوز

رجوع

الجزيرة - المحليات:

أصدر الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة المجموعة السعوديَّة للأبحاث والتسويق، قرارًا بتعيين محمد فهد الحارثي رئيسًا لتحرير جريدة عرب نيوز، الصادرة باللُّغة الإنجليزية. وذلك بالإضافة لاستمراره في رئاسة تحرير سيدتي في نسختيها العربيَّة والإنجليزية ومجلة الجميلة.

الحارثي حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية، وشهادة الماجستير في الصحافة الدوليَّة، من جامعة سيتي في بريطانيا. عمل صحفيًّا في جريدة الشرق الأوسط في لندن، وبعدها مراسلاً في جريدة عرب نيوز حتَّى عام 1992م.

عمل صحفيًّا زائرًا في جريدة الفاينشال التايمز البريطانية، انتقل بعد ذلك للعمل مع فريق لتأسيس جريدة الاقتصاديَّة في السعوديَّة، وعمل محررًا ميدانيًّا، ثمَّ محررًا للصفحة الأولى وأصبح بعدها مديرًا للتحرير في نفس الصحيفة.

تولي رئاسة تحرير مجلة الرجل في لندن، وحصل خلالها على جائزة التَّميز الخليجي في الصحافة في 2002م. تولى رئاسة تحرير مجلتي سيدتي والجميلة في 2004م، وأشرف على نقلها من لندن إلى مدينة الإعلام في دبي. ساهم في إصدار عدد من المطبوعات المتخصصة في مجلة سيدتي، مثل سيدتي ديكور وسيدتي وطفلك وسيدتي التعليميَّة. وأشرف على تأسيس مجلة سيدتي الإنجليزية الشهرية.

والحارثي عضو مؤسس للقيادات العربيَّة الشابة في مؤتمر دافوس الشرق الأوسط. وعضو في مشروع خليج 2000م في جامعة كولومبيا في نيويورك. وعضو في نقابة الصحفيين في بريطانيا، وعضو مشارك في مؤتمرات منظمة وان ايفرا العالميَّة للصحافة.

وأعرب الحارثي عن امتنانه وتقديره للأمير فيصل بن سلمان وأعضاء مجلس الإدارة، ومجلس الأمناء على ثقتهم باختياره رئيسًا لتحرير جريدة عرب نيوز. كما قدم الحارثي شكره للزميل عبدالوهاب الفايز رئيس تحرير الصحيفة السابق مثنيًا على إنجازاته خلال فترة إدارته الصحيفة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة