ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

وقع على صفحة «عشاق الطائف»
الأمير طلال بن عبدالعزيز يزور منتدى السالمي الثقافي بالطائف

رجوع

الطائف - عليان المصعبي وسامي المنصوري:

قام صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية والمجلس العربي للطفولة والتنمية بعد ظهر أمس الأول بزيارة لمنتدى السالمي الثقافي في بني سالم جنوب الطائف.

وكان في مقدمة مستقبلي سموه صاحب ورئيس المنتدى وأعضائه وموظفيه وعدد من الشخصيات الاجتماعية والثفافية ورجال الأعمال والإعلام الذين تشرفوا بالسلام على سموه والترحيب به، ثم استمع سموه إلى شرح من صاحب المنتدى عن الفكرة التي بدأت بتأسيسه واختيار مكانه وإنشائه بتصميم معماري حديث مرتبط ومتناسق مع بيئة المنطقة وتاريخها المعماري والهدف منه على مدى المستقبل القريب والبعيد، وما حققه برغم عهده الجديد من أهداف وإنجازات في مجال الحراك الثقافي والتنموي الذي بدأ ينعكس على تنمية وتطوير المنطقة التي يقع فيها المنتدى والنهوض بها من أجل القضاء على ظاهرة الهجرة من القرية إلى المدينة. بعد ذلك بدأ سموه بحديث قيم ومفيد عن الحياة والتنمية والتطور في جميع المجالات، وسرد سموه العديد من القصص والذكريات التاريخية في الطائف وخارجه سيقوم المنتدى بتوثيقها.

من جهة أخرى وقع سموه على صفحة «عشاق الطائف»، وذلك خلال الحفل الذي جمع سموه بأعيان ومثقفي الطائف، والتي يشرف على إدارتها عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك الأستاذ حماد السالمي، مدير المكتب الاقليمي للجزيرة بمحافظة الطائف. وثمن سموه فكرة إنشاء الصفحة وما تقدمه من منجز معرفي يخدم شريحة عريضة من الباحثين والمهتمين. يذكر بأن صفحة «عشاق الطائف» تضم نخبة من الأدباء والمفكرين والإعلاميين الذين حرصوا على التواجد منذ بداية تدشينها يوم 12 - 12 - 2012م، وتعتبر مرجعا ثقافيا وفنيا وتاريخيا يعرض أهم المراحل والمنجزات التنموية التي شهدتها المحافظة على امتداد تاريخها.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة