ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

سمو نائب وزير الدفاع يتفقد كلية القيادة والأركان ويلتقي قياداتها

رجوع

الجزيرة - واس:

قام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع أمس, بزيارة لكلية القيادة والأركان للقوات المسلحة، حيث كان في استقبال سموه لدى وصولة مقر الكلية معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل، ومعالي نائب رئيس هيئة الأركان العامة الفريق عبد العزيز بن محمد الحسين، وقائد كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة اللواء الطيار الركن علي بن محمد الشهراني.

وبعد أن عزف السلام الملكي , صافح سموه مستقبليه من أركانات الكلية, بعد ذلك توجه سموه إلى قاعة المثنى بن حارثة واستمع إلى إيجاز ألقى في مقدمته قائد الكلية كلمة رحب فيها بسموه الكريم، معبراً عن سعادة منسوبي الكلية بهذه الزيارة التي تطلعون من خلالها على برامج التعليم التي تنفذها الكلية للدورات الثلاث (القيادة والأركان والعمليات المشتركة والحرب).

وأكد اللواء الشهراني على عظم المسئولية الملقاة على عواتقهم كمعلمين لما تتطلبه القوات المسلحة من تأهيل وتعليم الضباط للمهام القيادية، موضحاً الدور الذي تقوم به الكلية منذ إنشائها على مواكبة التطوير والتحديث في أساليب التعليم والتمارين والتقويم والبحوث والإشراف العلمي وضرورة المتابعة المستمرة والحثيثة للتطور الهائل والسريع للمفاهيم الحديثه.

مبيناً أن الكلية شهدت خلال السنوات القليلة الماضية تطوراً مهماً وأساسياً في عقد دورة الحرب ودورة العمليات المشتركة مما يؤسس لإكمال منظومة التعليم العسكري العالي الذي يعد أحد أهم مقومات بناء القوات العسكرية.

ثم استمع سموه إلى إيجاز عن مناهج القيادة والأركان ومنهج دورة العمليات المشتركة ومنهج دورة الحرب، وعن جناح مشبهات القتال. كما اطلع سموه إلى الموقف الحالي لمشروع أكاديمية الأمير سلطان للعلوم العسكرية المقترح.

بعد ذلك دوّن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان كلمة في سجل الزيارات للكلية، ثم تسلم سموه هدية تذكارية من قائد الكلية بهذه المناسبة.

وفي نهاية الزيارة شرف صاحب السمو الملكي نائب وزير الدفاع حفل الغداء الذي أقامته الكلية لسموه

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة