ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

حفل الافتتاح شهد تكريماً خاصاً لخالد الفيصل وحضورعدد من الشخصيات
حمد آل خليفة يأذن بانطلاق «خليجي21»

رجوع

المنامة - أحمد العجلان:

افتتح ملك مملكة البحرين حمد بن عيسى آل خليفة باستاد البحرين الوطني بالعاصمة المنامة مساء أمس دورة كأس الخليج العربي الـ21 لكرة القدم، وفي الافتتاح الذي حضره ولي عهد مملكة البحرين نائب القائد الأعلى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ووزير الشباب والرياضة معمر الإرياني ورئيس بعثة اليمن المشارك في دورة خليجي21 وكيل وزارة الشباب والرياضة حسين الشريف، استعرض رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم رئيس اللجنة التنفيذية للدورة سلمان بن إبراهيم آل خليفة، مراحل الإعداد والتحضير لهذه الدورة. عقب ذلك بدأ استعراض اللوحة الفنية الافتتاحية للبطولة عبرت عن التراث الفني البحريني والخليجي وجسدت معاني الإخوة والتلاحم بين أبناء منطقة الخليج العربي. وتبلورت فكرة اللوحة الفنية عبر الكرات الملونة، معاني التلاحم بين أبناء الدول الثماني المشاركة في الدورة وكذا لوحة غنائية بعنوان «أنا البحرين» قدمها نجم الأغنية الإماراتية والخليجية حسين الجسمي، بمشاركة المطرب والملحّن البحريني نزار عبدالله والفنان أحمد الهرمي بالإضافة للمطربة فاطمة الزياني تجسد القيمة التراثية الخليجية، وتسلط الضوء على عادات وتقاليد كل بلد مشارك في الدورة. وفي ختام حفل الافتتاح كرم جلالة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة صاحب السمو الملكي خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة بوسام الشيخ عيسى آل خليفة باعتباره صاحب فكرة إقامة بطولة الخليج، وكذا محمد بن خليفة آل خليفة بوسام البحرين نظير جهوده في إقامة كأس الخليج العربي. وشهد الافتتاح حضور الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل ورئيس اتحاد كرة القدم أحمد عيد ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر ورئيس الاتحاد الأوربي ميشيل بلاتيني وعدد من الشخصيات السياسية والرياضية بمملكة البحرين ورؤساء الوفود العربية.

البحرين وعمان سلبية

خيبت البحرين البلد المضيف آمال جماهيرها في بداية بحثها عن اللقب الأول في كأس الخليج لكرة القدم بالتعادل بدون أهداف مع عمان في مباراة افتتاح خليجي 21 في الاستاد الوطني بالمنامة أمس السبت، تفوقت البحرين في الشوط الأول بفضل الثنائي راشد الحوطي وفوزي عايش، فيما تحسن الأداء العماني في الشوط الثاني، وإجمالاً المباراة كانت باهتة فنياً ولم تطرب الحضور الكبير الذي شهدته المباراة.

الإمارات تكسب قطر بثلاثية

وفي المباراة الثانية نجحت الإمارات من هزيمة قطر بثلاثة أهداف لهدف بعد أن كانت متأخرة بهدف، وحصل المهاجم خلفان إبراهيم على ركلة جزاء لقطر ليسجل بنفسه الهدف الأول بعد 11 دقيقة من البداية ، لكن الإمارات انتظرت لدقيقتين فقط قبل أن تدرك التعادل عن طريق لاعبها الموهوب عمر عبد الرحمن من ركلة حرة. ومنح علي مبخوت التقدم للإماراتيين بعدما قاد هجمة من ناحية اليمين ومرر الكرة لزميله أحمد خليل فعادت إليه الكرة ليسددها بقدمه اليسرى في مرمى الحارس القطري قاسم برهان هدفاً ثانياً في الدقيقة 28. وأكمل المدافع محمد أحمد ثلاثية الإمارات حين وصلته الكرة من ركلة ركنية نفذها عبد الرحمن زميله في نادي العين ليلعبها برأسه على يسار برهان في الدقيقة 66.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة