ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

في افتتاحية مواجهات المجموعة الثانية بدورة الخليج اليوم الأحد
منتخبنا السعودي في نهائي مبكر أمام المنتخب العراقي الجديد والكويت تستهل مشوارها باليمن

رجوع

المنامة - موفد الجزيرة - أحمد العجلان:

يستهل أخضرنا السعودي مساء اليوم الأحد في تمام الساعة السابعة والربع مشواره في بطولة خليجي 21 والتي افتتحت يوم أمس بمملكة البحرين الشقيقة، وسيصطدم منتخبنا في أولى مواجهاته بالمنتخب العراقي الشقيق في مباراة اعتبرها الأغلبية نهائياً مبكراً، كونهما من أقوى المرشحين لنيل اللقب، فيما سيلتقي المنتخب الكويتي بنظيره اليمني في المباراة الأولى. وستقام المباراتان على استاد خليفة الدولي بمدينة عيسى والذي يتسع لأكثر من 20 ألف متفرج ..

الكويت × اليمن

في المواجهة الأولى يلتقي المنتخب الكويتي بنظيره اليمني عند الساعة الرابعة والربع عصراً في مواجهة تعتبر سهلة للمنتخب الكويتي الذي ينتظر الخروج بالنقاط الثلاث قبل مواجهة منتخبنا والمنتخب العراقي للمنافسة على خطف إحدى بطاقتي التأهل لدور الأربعة، ويدخل المنتخب الكويتي بصفته حاملاً للقب البطولة التي أقيمت باليمن 2010م.

فيما يدخل المنتخب اليمني وفي ذهنه الخروج بمستويات جيدة لفتح صفحة جديدة مع بطولات الخليج التي لم يحقق فيها المنتخب اليمني أي مستويات تذكر وخسر بجملة أهداف منذ مشاركته، وسيحاول المنتخب اليمني تفجير المفاجأة للتأهل عن المجموعة.

السعودية × العراق

في أقوى مواجهات البطولة يلتقي منتخبنا السعودي مع نظيره المنتخب العراقي في مواجهة سترسم أولى خطوط التأهل لنصف النهائي في حال فوز أحدهما في اللقاء، وستكون المباراة على صفيح ساخن وستعيد خلالها ذكريات مواجهة المنتخبين في المواجهات السابقة التي يعد أبرزها نهائي كأس آسيا 2007 والتي فاز فيها المنتخب العراقي بهدف للاشيء...

الفوز سيكون مطلباً ملحاً لمنتخبنا السعودي وصيف البطولة الماضية التي أقيمت في اليمن 2010 ، ويدخل هذه البطولة في ظل استعداد جيد، وسيحاول تحقيق لقبه الرابع في تاريخه للانفراد بوصافة السجل التاريخي للبطولة، ولم يلعب أي مباراة ودية استعداداً لهذه البطولة، مستعيناً بأبرز نجوم الدوري المحلي لتجاوز أولى مبارياته قبل مواجهة اليمن في اللقاء الثاني والذي سيكون مفتاح التأهل فيما لو خرج منتخبنا بنتيجة الفوز في هذا اللقاء.

في المقابل يدخل المنتخب العراقي هذه البطولة في ظل تغييرات كبيرة في صفوفه بعدما أبعد السيد زيكو عدداً من عناصر الخبرة لديه أمثال نشأت أكرم وقصي منير وهوار ملا محمد، وعمد الجهاز الفني العراقي على تجديد الدماء في المنتخب الذي يضم عناصر شابة ووجوهاً جديدة في مقدمتهم نجوم منتخب الشباب المتأهل إلى نهائيات كأس العالم للشباب، مطعمين بعدد من نجوم الخبرة أمثال يونس محمود ونور صبري وسلام شاكر. ومن المؤكد أن المنتخب العراقي يعي أهمية المباراة التي ستكون طريقه نحو التأهل لنصف النهائي، ولذا سيلعب من أجل الفوز ومحاولة تحقيق لقب البطولة الذي غاب عن تحقيقه منذ العام 1988 بالرياض.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة