ارسل ملاحظاتك حول موقعناSunday 06/01/2013 Issue 14710 14710 الأحد 24 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

جوران لا يحتاج إلى تحفيز لاعبي الكويت للحفاظ على اللقب

رجوع

يعتقد جوران توفجيتش مدرب منتخب الكويت أن استعادة ذكريات افراح الجماهير بإحراز لقب كأس الخليج لكرة القدم قبل عامين يكفي لتحفيز اللاعبين لمحاولة الحفاظ على اللقب. وقال توفجيتش في مؤتمر صحفي امس السبت: «لا أحتاج إلى تحفيز اللاعبين واعدادهم نفسيا للبطولة؛ إذ إن الاحتفال بالفوز باللقب منذ عامين يعتبر دافعا كافيا للفوز من جديد.» وأضاف المدرب الصربي «الكل يحاول الفوز باللقب والآن سنحاول الحفاظ عليه وهذا لا يشكل ضغطا علينا. اللاعبون سينسون الضغوط عند النزول إلى أرض الملعب وسنفكر في مباراة تلو الأخرى».

وفي ظل الفوارق الفنية الكبيرة، يدرك توفجيتش أنه يملك أفضلية للتفوق على اليمن ضمن منافسات المجموعة الثانية القوية التي تضم أيضا السعودية والعراق لكن ذلك لم يمنعه من التأكيد على اللعب بجدية. وقال توفجيتش: «ربما يكون فريقنا مرشحا للفوز على اليمن لكن هذا يجب أن يظهر على أرض الملعب.. لا يوجد منافس سهل ويجب إثبات ذلك على أرض الملعب وهذه أول مباراة وأهم مباراة في البطولة وستكون صعبة مثل كل المباريات الأخرى».

وكانت الكويت خرجت من الدور الأول لبطولة غرب آسيا على أرضها الشهر الماضي لكن توفجيتش قلل من أثر ذلك على فريقه. وقال المدرب الذي قاد الكويت للتتويج باللقب الخليجي في اليمن قبل عامين: «آخر بطولة في الكويت لم يكن الأداء سيئا وفزنا مرتين وبصفة عامة لم نلعب بشكل جيد.. بطولة غرب آسيا كانت فرصة لتصحيح الأخطاء».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة