ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 07/01/2013 Issue 14711 14711 الأثنين 25 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

تدشين أحدث جهاز لتحليل تخثر الدم أتوماتيكياً بـ«الحبيب بالتخصصي»

رجوع

دشن مستشفى الدكتور سليمان الحبيب بالتخصصي أحدث جهاز مخبري لعمل تحاليل تخثر الدم بشكل أوتوماتيكي والمعروف باسم (Sysmex CA 1500) من شركة SIEMENS الألمانية. ويختص الجهاز الجديد بعمل 15 نوعاً من تحاليل تخثر الدم بدقة عالية.

ذكر ذلك الأستاذ الدكتور سليمان الماجد نائب الرئيس التنفيذي للتجهيزات الطبية. وأضاف أن هذا الجهاز الجديد يعد طفرة في عالم المختبرات لما يقدمه من قدرات تحليلية عالية الدقة والسرعة، إذ يتميز بتحليل عدد كبير من العينات في آن واحد بنظام الباركود الذي يحد من حدوث الأخطاء البشرية، فضلاً عن حفظ معلومات المرضى وعمل مقارنة لنتائجهم بعد كل فحص، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في اختيار العينات التي تصدر نتائجها أولاً وذلك في حالات الضرورة أو الطوارئ.

من جانبها قالت الدكتورة لينا جمعة أخصائية المختبر إن جهاز الـ(Sysmex CA 1500) يتميز بوجود تقنيات متطورة تساعد في سرعة قياس اضطرابات التخثر داخل الأوعية الدموية مثل (D Dimer) الذي يستغرق 10 دقائق فقط لإجرائه. ويقوم الجهاز أيضاً بالمساعدة في تقصي العديد من الأمراض المناعية كالذئبة الحمامية وأمراض تخثر الدم المنتشر داخل الأوعية الدموية (DIC) وقياس الخلل الموجود في سيولة الدم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة