ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 07/01/2013 Issue 14711 14711 الأثنين 25 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الاقتصادية

المملكة ترأس اجتماعات لجنة التعريفة الجمركية

رجوع

القاهرة - مكتب الجزيرة:

بدأت أمس بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، أعمال اجتماع للجنة التعريفة الجمركية العربية برئاسة المستشار عبد العزيز المغيرة، خبير الجمارك بوزارة المالية والتي تستمر يومين بمشاركة خبراء وممثلي الأجهزة الجمركية ووزارات الاقتصاد العربية.

وأوضح المغيرة أنه تم الانتهاء من جدول التعريفة الجمركية الموحد وسيتم مناقشة الموضوعات المعلقة والموضوعات التي تم تأجيلها من الاجتماعات السابقة للجنة، لافتًا إلى أنه تم التوصل لاتفاق حول أغلب تلك الموضوعات.

وفيما يتعلق بالموضوعات المؤجلة أشار إلى أن هناك موضوعًا يتعلق بتصنيف السيارات والدراجات النارية وآخر متعلق بالدفاتر المدرسية، فضلاً عن المواضيع المتعلقة بإيجاد ملاحظات تكميلية.

وقال المغيرة إن الانتهاء من وضع الجداول يعني بدء المرحلة الثانية والتي تتمثّل في الاتفاق على الرسوم الجمركية المتوقع انطلاقها بنهاية هذا العام وقال: ما زلنا في المرحلة الأولى من المفاوضات بهذا الشأن واللجنة في منتصف المرحلة الخاصة بإعداد التعريفة الجمركية العربية الموحدة لتعامل الدول العربية مع السلع العربية كمنطقة جمركية واحدة، حيث سيتم في المرحلة القادمة بدء المفاوضات للاتفاق على التعريفة الجمركية العربية الموحدة مع العالم الخارجي، وبذلك يكون تم الاتفاق على أحد المتطلبات الرئيسية لقيام الاتحاد الجمركي العربي بحلول 2015.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة