ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 07/01/2013 Issue 14711 14711 الأثنين 25 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

(13) ألف زائر خلال (10) أيام
معرض السياحة البيئية يثير إعجاب الزوار الأجانب

رجوع

بريدة - مكتب الجزيرة:

أكد الزوار الأجانب المقيمون في المملكة أهمية معرض السياحة البيئية الذي يهدف إلى تعزيز العلاقة بين المجتمع والبيئة والحث على إيجاد سلوكيات حميدة للمحافظة على نظافة وسلامة البيئة.

حيث أكد المستشار التجاري بالسفارة الفرنسية السيد ميشيل جيلينن أن السياحة البيئية أصبحت من السياحات المطلوبة عالمياً وأن العديد من السياح يبحثون عن الأماكن الجميلة والنادرة والتي تتميز بصفات تكاملية ومن أهمها نظافة المكان واحترام المجتمع المحلي للبيئة.

وذكر السكرتير الأول لشؤون الاقتصاد والطاقة بالسفارة البريطانية أن ما شاهده في معرض السياحة البيئية مثير للإعجاب ورائع جداً وأضاف أن الهيئة العامة للسياحة والآثار قد أحسنت صنعاً بأن نفذت مثل هذا المعرض المتكامل والمتنوع بالمشاركات والأجنحة المفيدة وخصوصا الجناح الخاص بالتحلل الحيوي الذي يوضح عدد سنوات تحلل مجموعة المواد المستخدمة في التصنيع إلى عناصرها الأولية ثم فنائها تماما، وهذا بكل تأكيد يجعل الزائر يفكراً ملياً قبل رمي المخلفات.

كما أبدى المستشار بالسفارة الأرجنتينية السيد خوسيه فينيرا إعجابه بما شاهده من فعاليات وأنشطة واهتمام كبير بالتوعية البيئية وأثنى على حسن اختيار نوعية المشاركة بمثل هذه الاحتفالية الكبيرة. وقد حظي معرض السياحة البيئية التي تقيمه الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بإدارة البرامج والمنتجات بأم رقيبة بزيارة العديد من الزوار الذين توافدوا لمشاهدة المعرض وما يحتويه من فعاليات وأجنحة واستعراضات وقد زار المعرض بعض مسؤولي الجهات الحكومية المشاركة بالمهرجان وكذلك مجموعة من طلاب مدارس منطقة حفر الباطن ويقدر زوار المعرض بـ(13) ألف زائر.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة