ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 07/01/2013 Issue 14711 14711 الأثنين 25 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

رعى الحفل السنوي للقنصلية النيجيرية.. مدير فرع الخارجية بمنطقة مكة:
7 ملايين وافد من دول العالم ينعمون بحقوقهم المشروعة كافة

رجوع

مكة المكرمة – سعود البركاتي:

أكد السفير محمد أحمد طيب، المدير العام لفرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة، أن المملكة تستضيف على أراضيها أكثر من سبعة ملايين وافد من جنسيات مختلفة، أغلبهم من الدول الإسلامية، وتفتح ذراعيها أمامهم، والجميع ينعمون بكامل حقوقهم المشروعة. مشيراً إلى أن التزام الوافدين بنظام الإقامة يجعل الجهات المسؤولة تحميهم وتحمي أسرهم، وتقدم لهم الخدمات التعليمية والصحية بشكل نظامي وراق.

وقال الطيب خلال رعايته الحفل السنوي الأول للقنصلية النيجيرية لتكريم رؤساء الجالية المقيمة والموظف المتميز بالقنصلية العامة وعدد ممن قدموا خدمات متميزة للجالية لهذا العام مساء أمس الأول إن الجالية النيجيرية تُعتبر من أكبر الجاليات في منطقة مكة المكرمة، ووفدت إلى المملكة منذ زمن طويل بدافع ديني؛ ليعيشوا على ثرى هذه البلاد المباركة، وكان منهم العلماء والمعلمون وطلاب العلم، وبعضهم نهل من علوم هذه البلاد وعاد إلى بلده داعياً وواعظاً وخير سفير ينقل انطباعاته عن المملكة للشعوب الإسلامية، إلى جانب وجود عدد كبير يدرسون في الجامعات والمعاهد العلمية السعودية المختلفة.

وقال الطيب مخاطباً أبناء الجالية النيجيرية: أنتم خير من يمثل الجالية النيجيرية في المملكة، التي تُعد من أكبر الجاليات في منطقة مكة، وأرجو أن تتابعوا مسيرة النماذج المضيئة التي ساهمت وقدمت وعاشت بيبنا، ولا يزال المجتمع السعودي يذكر جهدها وعطاءها.

وقال الطيب إنه لأول مرة يشارك في حفل جالية إفريقية مقيمة، وقد شعر بالسعادة والحفاوة وحسن الاستقبال من الجميع.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة