ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 07/01/2013 Issue 14711 14711 الأثنين 25 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

الأمير خالد بن سلطان يستقبل رئيس قسم الدفاع بمنظمة الشفافية الدولية بالمملكة المتحدة والملحق العسكري الأمريكي

رجوع

الجزيرة - واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع في مكتبه بالمعذر أمس رئيس قسم الدفاع بمنظمة الشفافية الدولية بالمملكة المتحدة مارك بايمن.

وتسلم سموه خلال المقابلة نسخة من تقرير المنظمة الخاص بنتائج المرحلة الثانية من المشروع المعد من قسم الدفاع بالمنظمة المتعلق بتطوير دليل الإرشاد الدولي لمعايير السلوك لضباط القوات المسلحة في أداء واجباتهم الذي شاركت فيه الوزارة، كما تم بحث الخطوات المستقبلية التي يمكن من خلالها تطوير الدليل الإرشادي.

حضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن سلطان بن عبدالعزيز المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع.

من جهة أخرى تعقد وزارة الدفاع صباح غد بنادي القوات المسلحة بالرياض ورشة عمل يشارك فيها رئيس قسم الدفاع بمنظمة الشفافية الدولية بالمملكة المتحدة بحضور المختصين من منسوبي الوزارة تشتمل محاورها على حوار تفصيلي حول الخطوط العريضة التي يمكن أن ترتكز عليها مدونة قواعد السلوك، وآليات صياغة المدونة والإجراءات والتنظيمات المقترحة التي يمكن من خلالها تفعيل وتطوير دور إدارة حماية النزاهة ومكافحة الفساد التي اعتمدت حديثاً في الوزارة وكيفية الإسهام في وضع خطة تدريب وبرامج توعية لجميع الشرائح في القوات المسلحة من أجل ترسيخ مفهوم حماية النزاهة ومكافحة الفساد ومخاطر ذلك على القوات المسلحة.

الجدير بالذكر أنه سعياً من وزارة الدفاع في تفعيل الإستراتيجية الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد، فقد اعتمدت الوزارة تشكيل إدارة لحماية النزاهة ومكافحة الفساد ترتبط بصاحب السمو الملكي وزير الدفاع، بالإضافة إلى تشكيل فريق عمل مختص من الجهات المعنية بالوزارة للخروج بدليل إرشادي يكون بمثابة مدونة قواعد السلوك الوظيفي في أداء الواجبات المناطة بجميع العاملين في وزارة الدفاع.

كما سموه في مكتبه بالمعذر أمس الملحق العسكري الأمريكي بالرياض العقيد روبرت كارناهان. وجرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات الثنائية بين البلدين المتعلقة بالمجال العسكري.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة