ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 07/01/2013 Issue 14711 14711 الأثنين 25 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

محليــات

تُعد الجمعية الثالثة التي أسسها بعد جمعية منتجي التمور وكبدك
الأمير فيصل بن مشعل يُعلن تأسيس جمعية أصدقاء بنوك الدم بمدينة بريدة

رجوع

بريدة - بندر الرشودي:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم صدور موافقة وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين على تأسيس جمعية أصدقاء بنوك الدم بمدينة بريدة، ويأتي ذلك امتداداً لتبني سموه لتأسيس جمعيات خيرية ونموذجية بالمنطقة كتأسيسه لجمعية منتجي التمور والجمعية السعودية الخيرية لمرضى الكبد «كبدك».

وأكد نائب أمير منطقة القصيم أن العمل جارٍ الآن على تكوين مجلس الإدارة واستكمال بقية الإجراءات التي سوف تسهم في تطوير النشاط الإنساني للتبرع بالدم، وخصوصاً الفصائل النادرة.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الجمعية تُعد الأولى على مستوى المملكة والتي ستُشكِّل آفاق تعاون مع الجمعيات أو المراكز العالمية لتفعيل النشاط الصحي المهم، ويأتي ذلك رغبة من سمو نائب أمير منطقة القصيم في تحقيق ما يتطلع إليه المواطن من تحقيق خدمات أفضل، وفقاً لتوجيهات القيادة الحكيمة.

الجدير ذكره أن لجنة أصدقاء بنوك الدم تأسست عام 1428هـ برئاسة سموه وعمل على تحويلها إلى جمعية، حيث أسهمت اللجنة خلال فترة عملها بتقديم خدمات التبرع بالدم من خلال الحملات التي تقيمها وبنك الدم المتنقل، وموقعها الإلكتروني الذي سجل فيه حتى الآن 14 ألف مستعد للتبرع بالدم بمختلف الفصائل، كما أن المتبرع لخمس مرات بالدم يحظى بتكريم من سمو نائب أمير منطقة القصيم.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة