ارسل ملاحظاتك حول موقعناMonday 07/01/2013 Issue 14711 14711 الأثنين 25 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

الريـاضيـة

بداية متعثرة لمنتخبنا أعادت ذكرياتنا السيئة مع دورات الخليج
الجود من الموجود !

رجوع

الجزيرة - الرياض:

خسر منتخبنا الوطني مباراته الافتتاحية في بطولة الخليج الـ 21 أمام المنتخب العراقي الشقيق بهدفين نظيفين عندما التقى المنتخبان مساء أمس على استاد خليفة بالعاصمة البحرينية المنامة.

وظهر منتخبنا بمستوى باهت ولم يستطع مهاجموه الوصول للمرمى العراقي، وفي المقابل استثمر منافسه فرصتين حقيقيتين وسجل بهما هدفي الفوز وسط مباركة من مدافعي الأخضر .

و بدأ مدرب منتخبنا «فرانك ريكارد» المباراة بتشكيلة مكونة من : وليد عبد الله - سلطان البيشي - أسامة المولد - أسامة هوساوي - منصور الحربي - سعود كريري - معتز الموسى - سالم الدوسري - فهد المولد - ياسر القحطاني - ناصر الشمراني.

فيما ضمت التشكيلة العراقية: نور صبري - وليد سالم - علي عدنان - همام طارق - سلام شاكر - أحمد إبراهيم - علي رحيمة - سيف سلمان - أحمد ياسين - علاء عبد الزهرة - يونس محمود .

بدأت المباراة متكافئة بين الطرفين دون هجمات خطرة وتحصل منتخبنا على خطأ في الجهة اليمنى وبالقرب من منطقة الجزاء العراقية وأرسل ياسر القحطاني الكرة داخل منطقة الجزاء وأبعدها الدفاع العراقي 12.

ومن كرة عرضية تمكن المدافع العراقي سلام شاكر من تسجيل هدف المباراة الأول بعد أن أرسل كرته الرأسية بإتقان على يمين وليد عبد الله الذي وقف متفرجا على الكرة وهي تعانق شباكه 18 ، وانطلق سالم الدوسري من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية خطيرة إلا أن الدفاع العراقي كان بالمرصاد وأبعدها لضربة ركنية لم تستثمر من الجانب السعودي 20، و أرسل سلطان البيشي كرة جميلة على رأس الشمراني حولها بدوره تجاه مرمى نور صبري لكنها أخطأت طريقها كأول هجمة حقيقية ضائعة للأخضر.

ومن كرة مرتدة منظمة وضع الشمراني زميله المولد في مواجهة نور صبري لكن المولد لعبها بتسرع من يمين المرمى العراقي مضيعا فرصة العودة للأخضر قبل نهاية الشوط الأول بخمس دقائق ، وتحصل فهد المولد في الوقت بدل الضائع على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء العراقية نفذه ياسر بشكل جميل عندما أرسل كرته القوية في الزاوية الصعبة على الحارس نور صبري الذي تمكن من إبعادها بصعوبة بالغة وبعدها أطلق الحكم المجري «فيكتور كاساي» صافرة نهاية شوط المباراة الأول بتقدم العراق على منتخبنا بهدف وحيد .

وبدأ الشوط الثاني بضغط سعودي متواصل واعتماد كلي من المنتخب العراقي على الهجمات المرتدة ومع الدقيقة 51 سدد سالم الدوسري كرة قوية تمكن نور صبري من الإمساك بها على دفعتين، وتقدم أسامة المولد من منتصف الملعب وتبادل الكرة مع فهد المولد بعدها سدد أسامة الكرة أرضية زاحفة تصدى لها ببراعة الحارس العراقي 55، ومضت المباراة وسط سيطرة سعودية دون فرص حقيقية وأجرى مدرب المنتخب الوطني فرانك ريكارد تبديله الأول عندما أخرج ياسر القحطاني وأشرك عوضا عنه تيسير الجاسم 69، وحول أسامة هوساوي الكرة بالخطأ في مرمى منتخبنا هدفا ثانيا للعراق بعد عرضية عراقية من كرة ثابتة وسط ذهول من لاعبي منتخبنا وحارسه وليد عبد الله 71 ، وعاد منتخبنا للاستحواذ بعد الهدف الثاني وراوغ فهد المولد الدفاع العراقي قبل أن يتم إبعاد كرته من قبل المدافع سلام شاكر 77 ، وأجرى ريكارد تبديلين أخيرين بدخول أحمد عطيف ومحمد السهلاوي بدلا من معتز الموسى وفهد المولد 78 ، 80 ، واستمرت المباراة على ما كانت عليه مع اجتهادات فردية غير موفقة من قبل لاعبي منتخبنا الوطني إلى أن أطلق حكم المباراة صافرته معلنا نهايتها بفوز المنتخب العراقي بهدفين مقابل لاشيء لمنتخبنا .

الكويت × اليمن

وفي المباراة الثانية كسبت الكويت اليمن بثنائية نظيفة في مستهل مشوارها للدفاع عن لقب البطولة. واخترقت الكويت أخيرا مرمى الحارس اليمني سعود عبد الله حين سدد يوسف ناصرضربة رأس على يساره إثر تمريرة عرضية في الدقيقة 63.

وانتظرت الكويت حتى الدقائق الأخيرة لتضيف هدفا ثانيا بتسديدة رائعة لبدر المطوع الذي عوض إهدار ركلة جزاء في الدقائق الأولى.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة