ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 08/01/2013 Issue 14712 14712 الثلاثاء 26 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

مشروعات خيرية وسكنية وصحية في الخرج وتبوك وحائل
فيصل بن سلطان يعلن: مركز علاج وجراحة القلب بالخرج سيرى النور قريباً

رجوع

الرياض - واس:

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز الأمين العام لمؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية أن المؤسسة أهدت للوطن ضمن برنامج المؤسسة للإسكان مشروعات خيرية سكنية وصحية وتنموية جديدة في مدينة الخرج ومنطقة تبوك ومنطقة حائل تبلغ تكلفتها أكثر من 145 مليون ريال. وأوضح سموه أن التشغيل التجريبي لمباني مركز الأمير سلطان لعلاج أمراض وجراحة القلب بالخرج بدأ بعد الانتهاء من إنجاز الأعمال الإنشائية والتجهيزية في المركز الذي يعد إضافة متميزة للصروح الطبية المتخصصة في منطقة الرياض، حيث سيرى النور قريباً بإذن الله تعالى. وبين سموه أن مشروع الإسكان الخيري الذي تبنته مؤسسة سلطان بن عبد العزيز آل سعود الخيرية في منطقة تبوك الذي يضم 250 وحدة سكنية تصل تكلفته إلى نحو 95 مليون ريال، ويسير وفق البرنامج الزمني تمهيداً للاحتفاء بإنجازه قريباً - بمشيئة الله -. وأفاد سموه أن مشروع مركز الأمير سلطان لعلاج القلب بالخرج يتكون من ثلاثة أدوار بمساحة 572 متراً مربعاً لكل دور ويشمل الدور الأرضي ويحتوي على عيادات وصيدلية والأشعة وتصوير القلب، والدور الأول ويحتوي على 32 سريرًا وجناح كبار الشخصيات، والدور الثاني يحتوي على العناية المركزة والإنعاش وغرفة عمليات وقسطرة القلب. ولفت سمو الأمير فيصل بن سلطان إلى أن مشروع الإسكان الخيري بمنطقة تبوك الموزع على (9) مواقع تشمل مدن تبوك، والوجه، وضباء، وحقل، وتيماء، والخريبة، والبدع، والجهراء، والقليبة، تجري حاليًا الاستعدادات لتأثيث وتجهيز وحدات المرحلة الثانية من مشروع الإسكان الخيري في منطقة حائل، البالغ عدد وحداته خمسين وحدة سكنية، تمهيداً لترشيح المستحقين للاستفادة من تلك الوحدات بالتنسيق مع إمارة المنطقة، والاحتفاء بتسليمها خلال الفترة القادمة، كما ألحق بتلك الوحدات مسجدا جامعا يتسع لألف مصل.

وأكد سموه حرصهم على استيفاء واستكمال ما بدأه ورعا  فقيد الوطن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - وتحقيق أهداف البرنامج المتمثلة في إقامة مجتمعات عمرانية حضارية تتوفر فيها كل مقومات الحياة الكريمة بإذن الله تعالى.

يذكر أنّ برنامج مؤسسة سلطان بن عبدالعزيز آل سعود الخيرية للإسكان استهدف عدداً من مناطق المملكة منها منطقة عسير وتبوك ونجران وحائل ومكة المكرمة والرياض ومنطقة جازان وأقام عدداً من الوحدات السكنية بكل من تلك المناطق وتم توزيعها على مستحقيها وهم حالياً ينعمون بحياة آمنة مستقرة، إلى جانب أن المؤسسة احتفلت مؤخراً بتسليم شهادات تخصيص وحدات مشروع الإسكان الخيري في الليث، الذي أقيم على مساحة أرض (211) ألف متر مربع، ويحتوي على (200) وحدة سكنية ذات طابق واحد بمساحة أرض (311) مترًا مربعًا، وتحتوي الوحدة السكنية على مجلس رجال، غرفة طعام، وجلسة عائلة، ومطبخ، وغرفتي نوم، ودورتي مياه. كما يذكر أن جميع الوحدات السكنية مؤثثة بها كهرباء، ومزودة بخزانات المياه والصرف داخل سور كل وحدة، وبلغت تكلفة المشروع (77.900.00) ريال.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة