ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 08/01/2013 Issue 14712 14712 الثلاثاء 26 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

الشؤون الصحية بمنطقة الرياض: لا نقص في إمدادات الدم.. ووعي المواطنين مرتفع
ربط المختبرات إلكترونيا بالمنشآت الصحية يعجل وصول عينات المرضى

رجوع

الجزيرة - خالد الحارثي:

نفى مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور عدنان بن سليمان العبدالكريم وجود أي نقص في إمدادات الدم بالمنطقة، مبيناً أن المختبر يلتزم بتطبيق معايير دولية أثناء التعامل مع الدم ومشتقاته لضمان أعلى درجات سلامة المريض. وأشاد بمستوى الوعي عند المواطنين وذلك بالتبرع بالدم بشكل متواصل مما جعل بنك الدم يعتمد على الدم الذي يجمع محلياً، مؤكداً أن عملية الربط بالمستشفيات تساعد على تسجيل مواعيد للمتبرعين بالدم وأخذ عناوينهم للاتصال بهم للحصول على العينات النادرة بشكل سريع.

جاء ذلك أثناء تدشين ربط المختبر الإقليمي بالقطاعات الصحية إلكترونياً أمس بالبرج الأكاديمي بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض.

وقال العبدالكريم: إن ربط المختبر الإقليمي بالقطاعات الصحية إلكترونيا يعد إنجازا، مشيرا إلى أنه يقلل دوران العينة من 10 أيام إلى 5 أيام ويقلل المعاملات الورقية إلى 60%.

من جانبه، قال أخصائي المختبر خالد أحمد عبدالرحمن مدير المختبر الإقليمي وبنك الدم بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض: إن عدد المستشفيات التي سوف تستفيد من خدمات الربط الإلكتروني 95 منشأة طبية.

وبين أن المختبر الإقليمي بمنطقة الرياض يعد أكبر المختبرات الإقليمية بالمملكة، ويقدم خدمات رائدة بجودة عالية وفق معايير عالمية، وقال: لقد ولدت فكرة مشروع ربط المختبر الإقليمي بالرياض مع كافة المستشفيات من معاناة الأطباء من استغراق وصول النتائج المخبرية لمرضهم متأخرة.

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة