ارسل ملاحظاتك حول موقعناTuesday 08/01/2013 Issue 14712 14712 الثلاثاء 26 صفر 1434 العدد

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

متابعة

فهد العثيم :الميزانية عبرت عن رغبة القيادة في تحقيق التنمية الشاملة وتلبية تطلعات المواطن

رجوع

أشاد الأستاذ فهد بن عبدالله العثيم الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري بميزانية الدولة لهذا العام والتي أعلنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود « يحفظه الله « والتي تعتبر الميزانية الأضخم في تاريخ المملكة (820) مليار ريال وتزيد بأكثر من (130) مليار ريال عن ميزانية العام المالي السابق 2012م .

وقال الرئيس التنفيذي لشركة العثيم إن الميزانية عبرت عن رغبة القيادة في تلبية تطلعات المواطن وأكدت عمليا عن عزمها الأكيد في تحقيق التنمية الشاملة ,حيث تعد ميزانية العام الحالي 1434-1435هـ امتدادا لمسيرة الخير والعطاء والإنجاز والنماء , والتي تعززها الأرقام الكبيرة للميزانية خلال الثلاث سنوات الأخيرة والتي أدت إلى ارتفاع قياسي في الناتج الإجمالي برقم تجاوز 2727مليار ريال ولله الحمد .

وأضاف العثيم بأن مؤشرات الميزانية تؤكد قوة ومتانة الاقتصاد السعودي وتعدد موارده حيث قاربت الإيرادات غير النفطية المائة مليار ريال وهو الأمر الذي يعزز قدرة الاقتصاد في تجاوز المصاعب وعدم تأثره بأي تقلبات تحدث لأسعار النفط العالمية .

ونوه الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري أن أحد أهم العناوين الرئيسة لنجاح السياسة الاقتصادية للدولة تتمثل في تقليص الدين العام من (685) مليار ريال قبل عشر سنوات إلى أقل من مائة مليار ريال في نهاية العام المالي 2012م .

وأكد العثيم أن الميزانية بكل مؤشراتها الإيجابية وما تضمنته من أرقام مفرحة تعد بمثابة دعوة صادقة للتفاؤل واستشراف المستقبل بكل الثقة والاطمئنان تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين «يحفظهما الله».

رجوع

حفظ

للاتصال بناالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة